مواجهة مرتقبة بين الأهلي والهلال في الدوري السعودي

مواجهة مرتقبة بين الأهلي والهلال في الدوري السعوديمواجهة مرتقبة بين الأهلي والهلال في الدوري السعودي

رياضة27-10-2021 | 15:53

وكالات

يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، مباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلى والهلال، بعد غد الجمعة ضمن منافسات المرحلة العاشرة من بطولة السعودية لكرة القدم التي تفتتح الخميس بمباراتين.

وتقدم الأهلي للمركز الثامن برصيد 11 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز كما خسر في مباراتين وتعادل في 5 مباريات، بينما صعد الهلال للمركز الثالث برصيد 15 نقطة، جمعها من 7 مباريات، فاز في 4 وتعادل في 3 مباريات وله مباراتان مؤجلتان أمام الفيحاء من الجولة الرابعة، والنصر من الجولة الثامنة.

وبعد البداية السيئة للأهلي وابتعاده عن سكة الانتصارات في أول سبع مباريات، نجح الفريق في استعادة توازنه وحقق فوزين على حساب الاتفاق والطائي تواليا، غادر من خلالهما مراكز المؤخرة واستقر في المنطقة الدافئة، ويأمل في رد اعتباره من ضيفه الذي تغلب عليه بخماسية في آخر مباراة جمعتهما الموسم الماضي، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، الذي سيقربه كثيراً من اندية المقدمة.

ويعيش الأهلي حالة من الهدوء والاستقرار بعد النتائج الإيجابية التي حققها مؤخراً، ويعول كثيراً على مهاجمه السوري عمر السومة الذي استعاد هوايته المفضلة، وسجل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين.

وعقب بلوغه نهائي دوري أبطال آسيا على حساب جاره النصر، استعاد الهلال نغمة انتصاراته المحلية، بعد تعادلين مع الشباب ثم الحزم، وانتزع ثلاث نقاط ثمينة أمام الرائد، ويطمح في استغلال تفوقه النقطي والتاريخي لتحقيق ثلاث نقاط جديدة يعزز من خلالها موقعه في سلم الترتيب وتبقي على حظوظه كاملة في انتزاع الصدارة بعد خوض مباراتيه المؤجلتين.

ويفتقد الفريق لخدمات الرباعي المدافع الكوري جانج هيون، وياسر الشهراني، والمالي موسى ماريغا، وعبدالله عطيف، بداعي الإصابة، لكنه استعاد جهود سالم الدوسري والبيروفي اندي كاريو اللذين سيشكلان إضافة قوية، مع بقية نجوم الفريق الذين يتقدمهم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غجوميز وسلمان الفرج والبرازيلي ماثيوس بيريرا ومحمد كنو .

أضف تعليق