خبراء يناقشون مستقبل القطاع العقارى فى مصر والوطن العربي.. صور

خبراء يناقشون مستقبل القطاع العقارى فى مصر والوطن العربي.. صورصورة من المؤتمر

اقتصاد27-10-2021 | 17:24

عمر البدري

انطلقت اليوم فعليات مؤتمر صناعة البناء والتشييد تحت شعار "آفاق التعاون المصرى والعربى" بحضور كوكبه من رجال البناء والتشييد فى مصر.

وناقش المؤتمر التحديات التي تواجه قطاع التشييد والبناء محليا وعربيا وإفريقيا، حيث أكد السفير إبراهيم الشيومى أمين عام الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولى التشييد على أهمية دور قطاع التشييد والبناء مع الدولة وبحث سبل استثمار هذا القطاع في الدول العربية والإفريقية.

وقال محمد الشافعى الكاتب الصحفي ومقرر المؤتمر: مجال التشييد والبناء قطاع مهم جدا وهو عصب الاقتصاد تحت مظلته 92صناعة ويعمل به فى مصر 20 مليونا، إذا استطاعنا أن نفعل دور هذا القطاع إفريقيا وعربيا سيؤدى إلى دعم كبير جدا فى الحراك التنموي فى مصر ودعم اقتصاد مصر والدول العربية والإفريقية المختلفة.

وأوضح داكر عبداللاه نائب رئيس الاتحاد العربى للمجتمعات العمرانية الجديدة، أن شركات المقاولات شريك أساسى فى منظومة البناء والتعمير، قائلا: الموضوع ليس مجرد رعاية سياسية ودبلوماسية فقط لكن مرتبط بالأدوات والعناصر مثل أهمية دعم القطاع المصرفى وشركات التأمين وبنك المعلومات لهذا القطاع حتي يتثني له العمل في بيئة تضمن له النجاح والتميز في العمل.

و أكد محمد معروف رئيس قطاعات التجارى وتطوير الأعمال والدعم بصبور للاستشارات، أن شركة صبور تشارك بقوة فى المشروعات القومية، وتهدف إلى الاستثمار في القارة الإفريقية والتطوير خلال الفترة المقبلة.

أضف تعليق