خاص|| «سنارة»:سنكتب أسماءنا بين عمالقة المواى تاى

خاص|| «سنارة»:سنكتب أسماءنا بين عمالقة المواى تاى عبد الله محمد السيد سنارة لاعب منتخب مصر للمواى تاى

رياضة27-10-2021 | 17:58

أحمد عبد المقصود

قال عبد الله محمد السيد سنارة، لاعب منتخب مصر للمواى تاى: بدأت فى مجال الرياضة عام 2005، بدأت لعبة كونغ فو، ثم بوكس، وبعدها كيك بوكسينج. ولعبت مواى تاى عام 2010، وأول مشاركة لي فى البطولات العربية المواى تاى تحت أسم التآلف العربى، كانت فى 2011.

وأضاف سنارة،فى تصريح خاص لـ " دار المعارف"، أن أول مشاركة احترافية كانت فى 2015، كانت فى تونس، وبعد طول انتطار، أصبح على أرض مصر اتحاد للمواى تاى، ونحن أول منتخب وطنى يشارك فى بطولات دولية.

وتابع: "من وجهة نظري أننا بدأنا فى وقت متأخر، وكلننا نقف عند مستوى جيد فى اللعبة، ونسير بخطى ثابتة، واستطعنا نحقيق بطولات كثيرة.. شاركنا فى البطولة العربية، وحصلنا على دعوى لنشارك فى بطولة النخبة بالعراق بفضل مستوى اللاعبيين، واتمنى أن نحافظ على هذا المستوى".

وأضاف سنارة: "الألعاب القتالية ليس لها سن معين لتحديد بداية المشاركة.. بعض أولياء الأمور يخشون مشاركة أولادهم فى رياضة قتالية، ولكن التمرين يكون زهنى وبدنى". مشيرا إلى أنه لا يشترط أن نمارس رياضة من أجل دخول البطولة، ولكن يمكن ان نمارس الرياضة من أجل الحفاظ على لياقة بدنية عالية، ومعرفة الدفاع عن النفس، و المواى تاى من أفضل الرياضات التى تنمى ذلك".

وأشار إلى: "منتخب مصر، ينتظره مستقبل واعد، فقد حققنا ميداليات فى أول مشاركة دولية فى بطولة النخبة بالعراق، ولدينا فرصة فى بطولة أفريقيا، ونملك لاعبين منافسين، كتبوا أسمائهم بين عمالقة اللعبة، واتمنى أن نكون من أوائل الدول العربية على مستوى العالم العربي".

أضف تعليق