محافظ دمياط تتسلم جائزة اليونسكو لمدن التعلم ضمن عشر مدن حول العالم

محافظ دمياط تتسلم جائزة اليونسكو لمدن التعلم ضمن عشر مدن حول العالمالدكتورة منال عوض محافظ دمياط

محافظات27-10-2021 | 19:04

دار المعارف

تسلمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام ٢٠٢١، بعد الإعلان عن حصول دمياط على الجائزة ضمن عشر مدن حول العالم لتحقيقها إنجازات بارزة فى مجال التعلم مدى الحياة.

جاء ذلك خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي الخامس لمدن التعلم الذي ينظمه معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة "UIL" بكوريا الجنوبية في الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ أكتوبر الجاري.

وأعربت الدكتورة منال عوض ،في كلمتها خلال المؤتمر بحسب بيان المحافظة، عن سعادتها بحصول دمياط على تلك الجائزة والتى جاءت بناء على توصية من هيئة محلفين مستقلة تضم خبراء دوليين، مشيرة إلى أن دمياط قد حققت خطوات ملموسة لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، وتطوير المهارات الأساسية، إلى جانب تحسين الصحة العامة وأيضاً دعم الملفات والقضايا المختلفة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز دور المرأة فى مجال ريادة الأعمال والذى تحقق من خلال المدينة الصديقة للنساء.

وأوضحت المحافظ أن هذا المشروع تم إنشاؤه كثاني مشروع على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات السيدات وتدريبهن على الحرف المختلفة و آليات دراسات الجدوى من المشروعات لجعلهن رائدات أعمال، إلى جانب ما يتيحه المشروع الذي كان يواجه تحديًا كبيرًا لانشائه خلال جائحة كورونا، من جانب ثقافي للسيدات وأطفالهن وذلك لوقوع المدينة بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج.

ووجهت "محافظ دمياط" التحية إلى معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة على ما يقدمه من دعم لمنهجية التعلم مدى الحياة، كما توجهت بخالص الشكر إلى جمهورية كوريا الجنوبية لاستضافتها هذا الحدث الهام.

أضف تعليق