انهيار أرضي ينهي حياة عامل في بني سويف

انهيار أرضي ينهي حياة عامل في بني سويفانهيار ارضي في مشروع صرف صحي ينهي حياة عامل في بني سويف

حوادث وقضايا28-10-2021 | 02:49

رمضان ابو اسماعيل

لفظ عامل أنفاسه الأخيرة ب مشروع الصرف الصحي في قرية الفقاعي ب مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، أمس الأربعاء، أثر انهيار أرضي في منطقة العمل بالمشروع، حيث انهارت عليه التربة أثناء العمل.

وانتقلت العقيد محمد السيد نائب مأمور مركز ببا، والرائد أحمد جمال رئيس مباحث المركز، علي أثر البلاغ الذي تلقاه اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف بوقوع ضحية تحت نواتج الحفر ب مشروع الصرف الصحي ب قرية الفقاعي مركز ببا جنوب بني سويف.

ويدعي الضحية، شهيد "لقمه العيش"، الذي وافته المنية على أثر أنهيار أرضى مفاجئ أثناء وضع المجسات للصرف الصحى، لتنتقل علي الفوز معدات الوحدة المحلية بمركز ومدينة ببا للمعاونة في استخراج الجثة من تحت الإنقاض في حضور مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا وفواز رجب نائب رئيس مجلس المدينة وطه سعد منسق مشروع "حياة كريمة" ب مركز ببا ومحمد البكواتي رئيس الوحدة المحلية بقرية سدس التابع لها القرية.

ويدعي فقيد "لقمة العيش" محمود محمد عبد الرحيم أمين، من قرية الطليحات قبلى مركز چهينة بمحافظه سوهاج، عامل يومية بأحد الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة في محافظة بني سويف.

وصرح المهندس أحمد محمود، من الشركة المنفذة للمشروع، أن الشركة تحرص علي اتباع كل أساليب الأمن الصناعي لكن الحادث وقع بسبب اختلاف طبيعة التربة في المنطقة وأنها الحادث الأولي للشركة التي تمتلك سابقة أعمال كبيرة في هذا المجال.

ووعد مهندس الشركة بالتزام الشركة بدفع التعويض المناسب لأهل الفقيد فضلا عن التكفل بكل مصاريف الجنازة للمتوفي، مبديا اسفه علي الحادث الذي راح ضحيته الفقيد.

فيما روي شهود عيان أن الحادثة وقعت فجأة دون ادني مقدمات، وأن الأمر لم يستغرق ثوان معدودة عندما انهار للحفر الخاص بجسات الصرف الصحي في المتوفي، الذي لاقي حتفه دون أدني قدرة علي المقاومة.

هذا وعاينت قوات المباحث مكان الحادث للتاكد مرحبا عدم وجود شبهة جنائية في الحادث تمهيدا لاستخراج تصريح بدقن جثة المتوفي

أضف تعليق