خريج معهد فني تجاري.. نكشف مصير طبيب قنا المزيف

خريج معهد فني تجاري.. نكشف مصير طبيب قنا المزيفصورة ارشيفية

حوادث وقضايا28-10-2021 | 10:42

إبراهيم شرع الله

نجحت مديرية الصحة بمحافظة قنا فى ضبط شاب حاصل علي معهد فني تجاري ينتحل صفة طبيب ب قرية العضاضية التابعة ل مركز أبوتشت بمحافظة قنا، حيث يقوم بإدارة منشأة طبية بدون ترخيص وينتحل صفة طبيب.

و تم تحرير محضر في قسم الشرطة بانتحال صفة طبيب، وإصدار قرار غلق المكان المخالف، وفي هذا الإطار، واجه قانون مزاولة مهنة الطب هؤلاء المخادعين بعقوبات تصل للحبس والغرامة.

وينص قانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 وتعديلاته، على مجموعة من العقوبات يتعلق بعضها بمزاولة المهنة على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وانتحال لقب طبيب، وفتح أكثر من عيادتين، فنصت المادة 10 من القانون على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زوال مهنة الطب على وجه يخالف أحكام هذا القانون، وفى حالة العود يحكم بالعقوبتين معا».

كما يعاقب بغرامة لا تجاوز ألف قرش كل من يخالف أحكام المادة السادسة، وإذا كانت المخالفة بسبب فتح أكثر من عيادتين يجب الحكم أيضا بغلق ما زاد عن المصرح بها منها، مؤكدا أنه وفقا للمادة 6 من القانون لا يجوز للطبيب المرخص له فى مزاولة المهنة أن يفتح أكثر من عيادتين، وعليه أن يخطر وزارة الصحة العمومية بكتاب موصى عليه بعنوان عيادته وبكل تغيير دائم فيه أو فى محل إقامته خلال شهر من تاريخ فتح العيادة أو حصول التغيير".

أضف تعليق

مصر تبهر العالم

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

إعلان دار المعارف