محافظ الإسكندرية يتابع مشروع تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشى

محافظ الإسكندرية يتابع مشروع تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشىمحافظ الإسكندرية يتابع مشروع تطوير حلقة السمك

محافظات28-10-2021 | 14:20

أ ش أ

تابع محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الخميس، سير العمل بمشروع تطوير حلقة السمك ب منطقة الأنفوشي بحي الجمرك، بتكلفة مبدئية 230 مليون جنيه، والتأكد من الالتزام بالتوقيتات المحددة للأعمال، وذلك في إطار خطة المحافظة لإنشاء حلقة سمك حضارية وسياحية تليق بمحافظة الإسكندرية وفي ضوء توجيهات الدولة.

وأكد المحافظ أن جميع الأعمال تسير بشكل جيد، وأنه حالياً يتم الأعمال بمبنى حلقة السمك الحضاري الجديد، ثم بعد ذلك سيتم البدء في رفع كفاءة المبنى التراثي القديم؛ بالتنسيق مع الجهات المعنية والتأكيد على الحفاظ على المبنى التراثي للحلقة، مقدما رسالة طمأنة إلى صغار تجار حلقة السمك والصيادين؛ بأنه تم مراعاة زيادة أعداد المحال والثلاجات والمخازن لتكفي الجميع.

وشدد على مراعاة التباعد الاجتماعي للصيادين وصغار تجار السمك وتم السماح لهم بمزاولة حركة البيع في مبنى حلقة السمك القديم، لحين الانتهاء من أعمال تطوير المبنى الجديد.

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية قد أطلق إشارة بدء مشروع تطوير حلقة السمك سبتمبر الماضي، حيث بدأت أعمال التطوير بقطعة الأرض المجاورة لمبنى الحلقة الحالي، وذلك عقب لقاء المحافظ مع تجار حلقة السمك لإطلاعهم على مشروع تطوير الحلقة والاستماع والإجابة على جميع استفساراتهم واقتراحاتهم.

أضف تعليق