«ناسا» تطلق أربعة روّاد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

«ناسا» تطلق أربعة روّاد فضاء إلى محطة الفضاء الدوليةصورة ارشيفية

عرب وعالم28-10-2021 | 14:42

ترسل وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، الأحد، في صاروخ من صُنع شركة «سبايس إكس»، ثلاثة روّاد فضاء أمريكيين وآخر ألمانياً إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيُمضون ستة أشهر في مدار الأرض.
وهذه ثالث مهمة مأهولة منتظمة توفّرها «سبايس أكس» لحساب وكالة «ناسا».


وسيحلّ طاقم المهمة الذي يحمل اسم «كرو -3»، محلّ الرواد الأربعة في مهمة «كرو-2»، الموجودين في محطة الفضاء الدولية منذ نيسان، بينهم الفرنسي توما بيسكيه.


وبعد فترة تسليم وتسلّم قصيرة بين الطاقميْن، تعود «كرو 2» إلى الأرض مطلع تشرين الثاني، وفق وكالة «ناسا»، التي لم تعطِ تاريخاً محدداً.


وينطلق الأحد صاروخ «فالكون 9» من مركز «كينيدي الفضائي» في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا، عند الساعة 02,21 بالتوقيت المحلّي (06,21 ت غ). وستوضع على قمّته الكبسولة «دراغون» التي تُقلّ روّاد الفضاء.
وستكون هذه الرحلة الأولى لهذا النموذج من الكبسولة، المسمّى «إنديورانس».


وبعد حوالى 22 ساعة، تلتحم المركبة ب محطة الفضاء الدولية وفيها روّاد الفضاء من وكالة «ناسا»، راجا شاري وكايلا بارون وتوم مارشبورن، إضافة إلى رائد الفضاء الألماني ماتياس مورر من وكالة الفضاء الأوروبية. وقد وصل الروّاد الأربعة إلى مركز كينيدي الفضائي الثلاثاء.


ويُجري الروّاد الأربعة اليوم تمريناً عاماً على عملية الإطلاق، يرتدون خلالها بزّاتهم الفضائية ويأخذون مكانهم داخل الكبسولة، وستُجرى سلسلة عمليات تدقيق للتحقّق من جاهزية المركبة للانطلاق.
وسيُجري الأمريكي توم مارشبورن مَهمته الثالثة إلى الفضاء، فيما الروّاد الثلاثة الآخرون سيقومون بأولى مَهماتهم الفضائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2