زراعه البحيرة: طرح كميات كبيرة من البيض بأسعار مخفضة

زراعه البحيرة: طرح كميات كبيرة من البيض بأسعار مخفضةالبيض

محافظات28-10-2021 | 19:53

سمير البرعى

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجهود وزارة الزراعة والتنسيق والتعاون بين البورصة السلعية وإتحاد منتجي الدواجن وكافة الأطراف ذات الصلة لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة والعمل على تقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك مما يسهم فى خفض الأسعار.

مشيراً إلى قيام مديرية الزراعة بالبحيرة بطرح كميات كبيرة من كراتين البيض الأحمر والأبيض في منافذها المنتشرة على مستوى المراكز بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، وذلك لضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة وأيضاً لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

تم توفير أكثر من ١٠٠٠ طبق مائدة تم تسويقها على المواطنين بمدينة دمنهور .

وصرح المهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة أن وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي قد عقد إجتماع مع رئيس إتحاد منتجي الدواجن، تم خلاله الإتفاق مع منافذ أمان ووزارة التموين والتجارة الداخلية على عرض أطباق البيض بأسعار مناسبة فى المنافذ التابعة لها والبالغ عددها حوالي ١٥٠٠ منفذ لتقليل الحلقات الوسيطة ما بين المنتج والمستهلك الأمر الذي يسهم فى خفض الأسعار .

كما إلتقى الوزير برئيس البورصة المصرية نائب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، لبحث سبل تنسيق الجهود والتعاون فى مجال البورصة السلعية .

وتطرق اللقاء إلى بحث كيفية تطوير آليات تداول عدد من السلع الإستراتيجية بشكل منظم تحكمه قوى العرض والطلب وذلك من خلال البورصة السلعية، حيث جرى الإتفاق على البدء بسلعتي الدواجن و البيض .

ومن المتوقع أن تحقق عملية إدراج سلعتي الدواجن و البيض في البورصة السلعية شفافية في عملية التسعير من خلال التداول ومتابعة الأسعار، وكذلك تقليل الحلقات الوسيطة المتسببة في تقلبات الأسعار.

أضف تعليق