أسرة الطفل الحافظ للقرآن بالشرقية: اتصال الرئيس السيسي يعكس إنسانيته

أسرة الطفل الحافظ للقرآن بالشرقية: اتصال الرئيس السيسي يعكس إنسانيتهالطفل أحمد تامر

محافظات28-10-2021 | 21:57

أعرب تامر ممدوح محمد صبري، عن سعادته البالغة بعد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لابنه الطفل أحمد البالغ عمرة 10 سنوات، والذي أتم حفظ القران الكريم وتجويدة وهو في سن الخامسة من عمره.

وأكد صبري- في تصريح اليوم الخميس- أن اتصال الرئيس السيسي مع ابنه أحمد، عبر الهاتف على أحد البرامج التليفزيونية، يعكس إنسانيته وشعورة بأبناء شعبه، ورغم مهام الرئيس السيسي الجسام فإنه يخصص جزءا من وقته ليتعرف على هموم ومشاكل شعبه ومتابعة البرامج التليفزيونية والتعرف على أي ظاهرة جديدة أو مشكلة في الوطن العزيز.

وأشار والد الطفل الحافظ للقرآن الكريم إلى أنه لاحظ على ابنه منذ نعومة أظافره حبه لسماع القرآن الكريم وأن لديه ملكة حفظ الآيات بسهولة ويسر، فقرر أن يتولى تحفيظه للقرآن الكريم بنفسه، وهو في سن الثالثة من عمره، وبعد مرور عامين وشهرين تمكن أحمد من حفظ القرآن الكريم بالكامل بسهولة ويسر، لافتا إلى أنه حرص على تعليم ابنه تجويد القرآن وأحكامه ليحصل على إجازة القرآن الكريم خلال عام ونصف العام.

وأضاف أن الطفل أحمد تقدم للعديد من مسابقات حفظ القرآن الكريم التي نظمتها المعاهد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة وكان دائما الأول على أقرانه، كما حصل على العديد من شهادات التقدير والجوائز المالية في المسابقات التي نظمها أعضاء مجلس النواب بدائرة مركز أبو حماد، وشارك في مسابقة القرآن الكريم التي نظمها الأزهر عام 2019 / 2020 وفاز بالمركز الأول، كما شارك في مسابقات الأوقاف العالمية واجتاز امتحاني التصفية الأولية والنهائية.

من جانبه، أكد الطفل أحمد، الحافظ للقرآن الكريم، أن الله جبر خاطره باهتمام الرئيس السيسي به ودعوته له لتلاوة القرآن أمامه في أولى الاحتفالات المقبلة، موضحاً أنه وأسرته فى غاية السعادة لما وجدوه من ود واهتمام من رئيس الجمهورية شخصيا وأن ذلك يعكس شعوره بكل مواطن بربوع مصر من أقصاها لأدناها وأنه يشعر بالفخر والاعتزاز بفضل الله والرئيس السيسي.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى حوارا إنسانيا عبر الهاتف مع الطفل أحمد تامر الحافظ للقرآن الكريم عبر أحد البرامج التليفزيونية، ووجه فيها الرئيس التحية للطفل الذي يجيد حفظ وفهم القرآن، وطالب الرئيس السيسي كل أسرة بالانتباه إلى ملكات أبنائهم وتنميتها ودعمها، مسجلا تقديرة للنماذج الإيجابية والمتنوعة التي تظهر في البرامج التليفزيونية.

أضف تعليق