الغيابات تضرب الأهلى قبل مواجهة البنك بالدورى

الغيابات تضرب الأهلى قبل مواجهة البنك بالدورىصورة أرشيفية

رياضة29-10-2021 | 12:45

يسعى النادى الأهلى لتحقيق فوز ثان بالدورى، وحصد ثلاث نقاط في المباراة التى ستجمعه بفريق البنك الأهلى، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية، من بطولة الدورى المصرى الممتاز موسم2021-2022، والمقرر إقامتها الأحد المقبل، فيما سيغيب عن اللقاء 5 لاعبين بسبب الإصابات والايقاف.

غياب 5 لاعبين للأهلى عن المباراة

تأكد غياب 5 لاعبين عن فريق الأهلى بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى، أمام البنك الأهلي، وهم: محمد الشناوي، ووليد سليمان، وصلاح محسن، ومحمود متولي، بسبب الإصابات المختلفة التي لحقت بهم الفترة السابقة، بجانب المالي أليو ديانج لتحصله على طرد في مباراة الإسماعيلي.

غياب وليد سليمان للإصابة

يعاني وليد سليمان من كدمة في الرأس خلال مشاركته في مباراة الحرس الوطني في إياب ‏دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، تسببت في إصابته بارتجاج خفيف في المخ.

ووفقًا لطبيب الأهلي أحمد أبو عبلة، فإن وليد سليمان أجرى فحوصات طبية وتم تجهيز برنامج خاص ‏به يقوم بتنفيذه قبل الانتظام في المران الجماعي.

وأوضح طبيب الأهلي أن وليد سليمان ‏سيشارك في التدريبات الجماعية بشكل كامل عقب مباراة البنك الأهلي المقرر إقامتها يوم ‏الأحد المقبل.

غياب محمد الشناوي للإصابة

يستمر غياب محمد الشناوي عن مباريات المارد الأحمر خلال الفترة الحالية، بسبب الإصابة التي ضربته رفقة المنتخب الوطني أمام منتخب ليبيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ويعاني محمد الشناوي من إصابة على مستوى العضلة الخلفية، عبارة عن تمزق ويخضع الحارس الدولي لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة.

وكشف أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن أن محمد ‏الشناوي كابتن الفريق، يخوض المرحلة الأخيرة في برنامجه التأهيلي.

غياب محمود متولي للإصابة

يواصل محمود متولي التأهيل من الإصابة التي ضربته في أوتار الركبة، قبل انطلاق الموسم الحالي وتسببت في غيابه عن الفريق خلال المباريات الأخيرة.

وتأكد غياب «متولي» عن مباراة البنك الأهلي التي تقام الأحد، لعدم جاهزيته الفنية والبدنية حتى الآن، والتي تمكنه من المشاركة في المباريات بشكل طبيعي.

غياب صلاح محسن للإصابة

يغيب صلاح محسن عن مباراة الأهلي أمام البنك الأهلي، بسبب الإصابة التي ضربته وهي عبارة عن شرخ إجهادي في مشطية القدم، ويحتاج اللاعب فترة تصل إلى 5 أسابيع للعودة منذ اكتشاف الإصابة.

وبدأ صلاح محسن تنفيذ تدريبات محددة للعلاج الطبيعي في الجيم، ضمن المرحلة الأولى من برنامجه العلاجي، وتأكد غيابه عن مباراة البنك الأهلي.

غياب أليو ديانج للإيقاف

يغيب المالي أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة البنك الأهلي، وذلك بسبب طرده في مباراة الإسماعيلي أول أمس الأربعاء.

وتعرض «ديانج» للطرد خلال مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى، بعد تدخل عنيف من محمد الشامي، وحصل ديانج على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ74 من عمر المباراة، ليحصل على طرد من قبل محمد عادل حكم المباراة.

فوز الأهلى على الاسماعيلي برباعية

استهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حملة استعادة لقب الدوري المصري بالفوز برباعية نظيفة على الإسماعيلي، في لقاء الجولة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز المصري.

افتتح علي معلول التسجيل للأهلي بهدف أول في شباك الإسماعيلي بالدقيقة 21، من ركلة جزاء.

وسجل بيرسي تاو الهدف الثاني في شباك الإسماعيلي بالدقيقة 23، وعزز «تاو» تقدم الأهلي بالهدف الثالث بالدقيقة 33.

واختتم أحمد عبدالقادر رباعية الأهلي في شباك الإسماعيلي في الدقيقة 88.

وأشهر محمد عادل حكم لقاء الأهلي والإسماعيلي البطاقة الصفراء الثانية لـ «أليو ديانج» لاعب الأحمر، ليتم طرده بعد تدخل عنيف مع لاعب «الدراويش».

ونجح الأهلي في تحقيق أول ثلاث نقاط في مشوار استعادة لقب الدوري المصري، فيما فشل الإسماعيلي في تحقيق أي نقاط في افتتاح مشواره بالمسابقة المحلية.

البنك الأهلى يهزم الطلائع برباعية

نجح البنك الأهلى من تحقيق أولى انتصاراته بالدورى بالفوز على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما بإستاد بتروسبورت في افتتاحية الدورى للموسم الجديد .

تقدم موسى دياوارا بالهدف الأول للبنك الأهلى في الدقيقة 4 من عمر اللقاء ، وأضاف محمد هلال الهدف الثانى في الدقيقة 80 ، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ليقتنص أبناء خالد جلال أول ثلاث نقاط في المسابقة ، بينما يتجمد رصيد الطلائع عند صفر من النقاط .

جاءت المباراة سريعة من جانب الفريقين من الدقيقة الأولى وحاول لاعبو طلائع الجيش إدراك هدف التعادل بعد تقدم البنك الأهلى في الدقائق الأولى دون جدوى ، وفى الشوط الثانى استطاع خالد جلال تنظيم صفوفه واجرى عدد من التغييرات التي نجحت في الإستحواذ على الكرة في منطقة وسط الوسط حتى نجح البديل محمد هلال من إحراز هدفين لفريقه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2