شمال سيناء تتأهب لمواجهة موسم الشتاء

شمال سيناء تتأهب لمواجهة موسم الشتاء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

محافظات30-10-2021 | 15:08

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استعداد مختلف أجهزة ومديريات المحافظة؛ خاصة الموارد المائية والري لموسم ال أمطار وال سيول المتوقعة خلال فصل الشتاء .

وأشار المحافظ في، تصريح اليوم السبت، إلى حصر المعدات والإمكانات المتاحة لمواجهة موسم ال أمطار وال سيول المحتملة؛ والتنسيق مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل على مجالس المدن، خاصة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، وتفعيل خطة الوقاية من ال سيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية .

من جانبه؛ أكد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، مراجعة غرف وبالوعات تصريف مياه الأمطار، وإزالة كل التعديات الواقعة في مسار مجرى الوادي المخصص لمياه ال سيول من زراعات وأي معوقات أخرى قد تعيق سير المياه في حالة وقوع سيول، وكذا الاطمئنان على استعدادات مجلس المدينة وجاهزيته بالآلات والمعدات اللازمة للتعامل مع الحدث وقت سقوط أمطار غزيرة أو وقوع سيول دون الإضرار بأي منشآت عامة أو خاصة، علاوة على الاطمئنان على جاهزية أماكن الإيواء لاستقبال المواطنين في حالة وقوع سيول .

جدير بالذكر أنه سبق وضع خطة شاملة لمواجهة ال أمطار وال سيول المتوقعة من خلال التعاون بين الجهات المعنية، وعلى رأسها مديريات الري والطرق والزراعة والتضامن الاجتماعي إلى جانب مجالس المدن وباقي الجهات المعنية.

وفي سياق آخر، استأنف 11 طبيبا وطبيبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة، تنفيذ بروتوكول التعاون الطبي بمستشفى العريش العام حيث وصل إلى المستشفى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الأربع لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان طبقًا للبروتوكول الموقع بين وزارة الصحة ومديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بالجامعات المصرية.

وأكد فتحى عثمان، مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية الصحة بشمال سيناء، فى بيان اليوم، أن أطباء البروتوكول مستمرون في العمل بالمستشفى خلال الفترة من اليوم حتى يوم الجمعة القادم وهم في تخصصات جراحة مخ وأعصاب وجراحة أوعية دموية وجراحة قلب وصدر وجراحة عامة وجراحة عظام وجراحة تجميل وكبد وجهاز هضمى.

أضف تعليق