المنسق المقيم للأمم المتحدة تشيد بـ«حياة كريمة»:تمثل نموذج فريد على المستوى العالمي

المنسق المقيم للأمم المتحدة تشيد بـ«حياة كريمة»:تمثل نموذج فريد على المستوى العالميجانب من المؤتمر

مصر30-10-2021 | 16:08

أكدت المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، إلينا بانوفا ان نجاح مبادرة حياة كريمة يمثل نجاح ل مصر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، مشيدة بمبادرة حياة كريمة الطموحة تحت قيادة الرئيس السيسي، والتي تمثل نموذج فريد ليس فقط على المستوى المحلي وانما ايضا المستوى العالمي.


وأوضحت بانوفا، خلال مؤتمر يوم المدن العالمي اليوم السبت، ان نجاح مبادرة حياة كريمة يمثل نجاح ل مصر في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، مشيدة بمبادرة حياة كريمة الطموحة تحت قيادة الرئيس السيسي ان حياة كريمة أداة قوية لتحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة بأهدافه الـ١٧، مشيرة الى ان حياة كريمة تركز على الا يترك اكد خلف الركب، بل تركز على الفئات الاكثر احتياجا، وتعمل على تطوير البنية التحتية مع التنمية البشرية وتحدد اهداف طموحة للوصول الى ٥٨ مليون نسمة وهو عدد طموح جدا.

واشارت الى ان التقدم المحرز في "حياة كريمة" ضرورة وصول لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، فبناء الطرق والمستشفيات وغيرها يؤدى الى زيادة الاستثمار، كما تهتم المبادرة في الوقت نفسه بالادارة والتكنولوجيا ورفع كفاءة الكوادر، بما يمثل سعى للتوازن بين البنية التحتية وبين رأس المال البشري.


وقالت بانوا ان الامم المتحدة تؤمن بمعايير السياسات الكلية، لافتة الى ان الموجة الثانية من الاصلاحات الاقتصادية في مصر يجب ان تتضافر مع جهود مبادرة حياة كريمة لتأخذ في الاعتبار كافة الفئات. وقالت ان تطبيق حياة كريمة يخدم جهود تحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت ان الامم المتحدة يمكن ان تقدم افضل الممارسات والخبرات والحلول والدروس المستفادة التي تخدم عملية التنمية وان تساعد مصر بالخبرات الفنية، وان تنقل ايضا خبرات مصر في اطار مبادرة حياة كريمة للدول الاخرى التي يمكن ان تستفيد من التجربة المصرية الثرية في هذا المجال.

وأكدت ان مبادرة اولوية تمثل اولوية بالنسبة لعمل وكالات الامم المتحدة في مصر وصولا الى تحقيق اهداف هذه المبادرة بالتالي وصولا لتحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة

أضف تعليق