انتصار بدلاً من سميحة أيوب..تفاصيل مسرحية «في انتظار بابا»

انتصار بدلاً من سميحة أيوب..تفاصيل مسرحية «في انتظار بابا»سميحة أيوب

ثقافة وفنون30-10-2021 | 20:27

أثار منشور قام بـ نشره الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، الجدل حول حقيقة اعتذار الفنانة القديرة سميحة أيوب عن مسرحية "في انتظار بابا"، حيث كتب في المنشور قائلا: "اعتذرت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب عن بطولة مسرحية (عودة بابا) فرشح المخرج (سمير العصفوري) انتصار بدلاً عنه".

انتصار بدل من سميحة أيوب

واتضح بعد ذلك أن بالفعل اعتذرت الفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب عن بطولة مسرحية "عودة بابا" للمخرج سمير العصفوري، والتي ستعرض على المسرح القومي غداً الأحد، وسبق وأن رشح المخرج سمير العصفوري الفنانة انتصار لتقديم دور سميحة أيوب في المسرحية.

سبب اعتذار سميحة عن المسرحية

والسبب وراء اعتذار الفنانة القدير سميحة أيوب عن استكمال مسرحية "عودة بابا"، هو انشغالها بتصوير أعمال درامية أخري، لكن اعتذار الفنانة سميحة لن يمنع ذكر اسمها في المسرحية، وهذه رؤية إخراجية وإعادة صياغة للعمل الذي يعود به المبدع سمير العصفوري للإخراج علي خشبة المسرح القومي.

مسرحية "في انتظار بابا"

مسرحية "في انتظار بابا" من إعداد أيمن إسماعيل وسمير العصفوري وإخراج سمير العصفوري ويشارك في البطولة النجمة سماح أنور، والنجم أحمد سلامة والفنانة سميحة عبد الهادى والعمل إنتاج البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار وتقدمه فرقة المسرح القومي برئاسة الفنان إيهاب فهمي.

وانتهي صناع العرض المسرحي "في انتظار بابا" البروفوفات النهائية، ويستعدون الآن لعرضه علي خشبة المسرح القومي بالعتبة، غداً الاحد الموافق 31 أكتوبر.

أصل العرض المسرحي "في انظار بابا"

العرض المسرحي "في انتظار بابا" مأخوذ عن الإلياذة للشاعر اليوناني هوميروس يقدم فيه شخصيات أسطورية تحمل العديد من الصفات التي تظهر فى العرض من خلال الأحداث والمواقف، والعرض بمساعدة السيكولوجي فرويد وتحليله لعقدة إلكترا.

والجدير بالذكر أن ترأس الناقد الفني، الأمير أباظة مهرجان الأسكندرية السينمائي، الذي انطلق يوم الخميس 23 سبتمبر الماضي وتواصلت فعالياته حتى يوم 2 أكتوبر، وشهد العديد من الفعاليات بحضور عدد من الفنانين وتم تكريم بعضهم.

آخر أعمال الفنانة انتصار

وكانت آخر أعمال الفنانة انتصار مسلسل " بيت المعادي"، وكانت تجسد انتصار داخل الأحداث شخصية سيدة إسكندرانية تنتقل للإقامة فى القاهرة، حيث تسعى لإقامة علاقات إجتماعية من جيرانها فى الحى، وتسعى الى حل مشكلاتهم، الى أنهناك علاقة من الثقة والمحبة تجمعها بهم.

وظهرت انتصار داخل الأحداث بدور كوميدى، حيث دارت أحداث الخط الدرامى الذى تلعب بطولته فى فترة الستينيات من هذا القرن، ودارت الخطوط الدرامية الأخرى فى أزمنة مختلفة ومنها الثمانيينات.

ومن ناحية أخرى حققت انتصار نجاحاً كبيراً من خلال مسلسها "الوضع مستقر"، والذى تم عرضه خلال الفترة الماضية على أحدى المنصات والقنوات المشفرة.

آخر أعمال الفنانة سميحة أيوب

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة سميحة أيوب، كان مشاركتها في مسلسل "الطاووس" الذي تم عرضه عبر قنوات فضائية في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي.

يشار إلي أن مسلسل "الطاووس"، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2