خبير اقتصادى : اكسبوا دبي يسهم فى زيادة اعداد السائحين لمصر

خبير اقتصادى : اكسبوا دبي يسهم فى زيادة اعداد السائحين لمصرمعرض اكسبوا 2020 دبي

اقتصاد31-10-2021 | 12:16

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن معرض اكسبوا 2020 دبي مهم جداً، وأول مرة يحدث هذا المعرض في الدول العربية، ويمكن أن يكون أخر مرة لأن المنافسة شرسة، باستثناء مصر ،فهو لا ينظم من خلال دول وإنما مدن، ويحدث كل أربع سنوات.

وأضاف عبده في تصريحات خاصة ل" دار المعارف"، لولا جائحة فيروس كورونا كان كل العالم سيأتى إلى مصر، ولأن كل من أتى إلي المعرض في مصر أنبهر بذلك الدولة العظيمة، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمار على المدى الطويل.

وأشار الخبير الاقتصادي، أنه من المتوقع أن يسهم الجناح المصري في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال ما يعرضه الجناح من مناطق جذب سياحية رائجة في مصر".

وأكد، أن إكسبو 2020 دبي" يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.

أضف تعليق