«اقتصادية النواب» تواصل مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك

«اقتصادية النواب» تواصل مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك «اقتصادية النواب» تواصل مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك

* عاجل13-11-2017 | 15:05

وكالات
عقدت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة اجتماعا اليوم – الاثنين - لاستكمال مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار مشروع قانون حماية المستهلك.
وأكد النائب عمرو غلاب حرص أعضاء اللجنة على مناقشة كافة مواد القانون بعناية وعرضه على الجلسة العامة خلال دور الانعقاد الحالي لضبط الأسواق.. قائلا: «إن اللجنة تلقت ملاحظات اتحاد الصناعات على عدد من مواد مشروع قانون حماية المستهلك وسيتم إعادة النظر فيها مرة أخرى حتى يخرج القانون بالشكل الأنسب».
وأدخلت اللجنة تعديلا على مشروع القانون المقدم من الحكومة حيث نصت في المادة رقم (46) من المشروع على أن يكون ضمن تشكيل مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك ممثل عن رئيس هيئة سلامة الغذاء أو من يمثله لعضوية مجلس إدارة الجهاز.
كما أدخلت اللجنة تعديلا على نص المادة (49) الخاصة بتعيين المدير التنفيذي للجهاز بقرار من رئيس الجمهورية ليكون للجهاز مدير تنفيذي متفرغ يعين بقرار من الوزير المختص بترشيح من أعضاء مجلس إدارة الجهاز.
ومن جانبه، أكد رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب أهمية وجود ممثل لهيئة سلامة الغذاء بمجلس إدارة الجهاز حتى يكون أحد محددي سياسات الجهاز التي ستعود على المستهلك.
وقال رئيس الجهاز، إنه سيودع لدى أمانة اللجنة تقريرا يتضمن كافة التفاصيل الخاصة باجتماعات الجهاز مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات واللقاءات المجتمعية التي تم عقدها بشأن القانون منذ عام 2014.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2