فيديو.. الوزراء: مصر دخلت عصر المدن الذكية

فيديو.. الوزراء: مصر دخلت عصر المدن الذكيةالمدن الذكية

TV31-10-2021 | 21:55

دار المعارف

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن نقل بعض الموظفين للعاصمة الإدارية قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لافتًا إلى أن مصر دخلت عصر المدن الذكية (العاصمة الإدارية ومدينة العلمين)؛ بعد توجيهات الرئيس السيسي بأن تكون جميع المدن المصرية مدن ذكية.

المدن الذكية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن المدن الذكية هي مدن لها بنية تحتية تتحكم بها تكنولوجيا المعلومات؛ والمدن العصرية في العالم تتجه لهذا الاتجاه، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية ستصبح أول مدينة ذكية في مصر.

وزارة الاتصالات

وأوضح أن وزارة الاتصالات قاربت على أرشفة أكثر من مليار مستند إلكترونيًا، لافتًا إلى أن الأمن السيبراني لا يوجد به حماية بنسبة مئة في المئة، مؤكدًا أن مصر لديها أعلى برامج ونظم حماية مؤمن تأمين شديد بالبرامج الحديثة؛ حيث أن الخبرات المصرية من المتخصصين والعلماء هم الذين يؤمنون جميع البيانات الإلكترونية العربية.

العاصمة الإدارية

ولفت إلى أنه بخصوص تدريب الموظفين على التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية؛ تم تقييم جميع الموظفين الذين سينتقلون للعاصمة؛ من خلال معرفة مهاراته في اللغتين العربية والإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات الشخصية، لافتًا إلى أن التدريب بدأ الصيف الماضي وقارب على الإنتهاء؛ لاستعداد الموظفين للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


أضف تعليق