مدير «تغيير المناخ الزراعي»: العالم يتجه للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة

مدير «تغيير المناخ الزراعي»: العالم يتجه للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئةصورة ارشيفية

مصر1-11-2021 | 17:39

قال الدكتور فضل هاشم المدير التنفيذي لمركز تغيير المناخ الزراعي، أن العالم كله يتجه للتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن مصر تستضيف قمة المناخ الـ 27 في شرم الشيخ2022 .

وأضاف أن المشاركة فى قمة المناخ التزام دولي من العالم بالمشاركة ، ومصر تشارك كدولة نامية لأننا متأثرين، حيث نشارك ونعرض مشروعاتنا في عملية التنمية المستدامة لنساهم في حل قضية التغير المناخى مثل مشروع القطار المكهربائي، ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "استبدال العربيات القديمة لعربيات بالغاز".

وتابع: "لدينا برامج تكييف وبرامج تخفيف، وبالنسبة للتخفيف نعمل محطات طاقة كهربائية بالغاز تحد من الانبعاثات، أما بالنسبة للتكيف نضع خطط زراعية لإستخراج أصناف جديده تتحمل الحرارة العالية.

وأكد أن مشكلة التصحر ناجمة عن أحد مؤاثرات الرى سواء بارتفاع درجة الحرارة أو الملوحة أوانخفاض فى المياه، ونواجه هذه المشكلة بانتاج أصناف جديدة، مشيرا إلى استخدام تكنولوجيا جديدةوهى الزراع بدون ترب "الهيدرو بونيك"، وأقامت مشروع قومي على مستوى الجمهورية لتطوير الرى الحقلى، وكل هذه المشروعات تتغير فى مواعيد الزراعة، والتغير فى الأصناف لدينا وحدة انذار مبكر للمناخ.

وأوضح أن وزراة البيئة تضع حاليا خطة استراتيجية لتغير المناخ لعرضها فى المؤتمر القادم2022.

واختتم في الوقت الحالي أصبح فى مشاركة اجتماعية ومعروفة ووعى من المجتمع بأضرار المناخ بالرغم من أن الدولة تنادى منذ زمن فى هذه الأزمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2