ماجد سعد: مصر أصدرت سندات خضراء ووجهتها للمشروعات البيئية والمناخية

ماجد سعد: مصر أصدرت سندات خضراء ووجهتها للمشروعات البيئية والمناخيةماجد سعد: مصر أصدرت سندات خضراء ووجهتها للمشروعات البيئية والمناخية

مصر3-11-2021 | 04:10

أشاد المهندس ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، بالنشاط المُكثف لل رئيس عبد الفتاح السيسي في قمة الأمم المتحدة ل تغير المناخ بجلاسكو في إسكتلندا.

وقال سعد، في تصريح خاص لـ"بوابة دار المعارف"، إن مصر من أوائل الدول التي واجهت تغير المناخ في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقوم بإصدار سندات خضراء ووجهتها للمشروعات البيئية والمناخية.

وتابع: المشروعات القومية التي تبنتها الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية استهدفت قضية المناخ بما يحقق في النهاية خفض الـ"1.5" درجة مئوية.

وأردف رئيس المنظمة: تمثل مصادر الطاقة المتجددة اليوم نحو 20 % من مزيج الطاقة في مصر، وتعمل الدولة على وصولها إلى 42 % بحلول 2035، بالتزامن مع ترشيد دعم الطاقة.

واستكمل: كما تعمل مصر على التحول إلى النقل النظيف من خلال التوسع في شبكات المترو والقطارات والسيارات الكهربائية وتجهيز البنية التحتية اللازمة لذلك، فضلاً عن إنشاء المدن الذكية والمستدامة، كما تنفذ مصر مشروعات لترشيد استخدامات المياه وتبطين الترع، والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2