تعرف على الأوراق المطلوبة لإستلام جهاز التابلت للصف الأول الثانوى

تعرف على الأوراق المطلوبة لإستلام جهاز التابلت للصف الأول الثانوىجهاز التابلت

مصر3-11-2021 | 09:37

بدأت مدارس الثانوية العامة في المحافظات المختلفة، التأكيد على طلاب الصف الاول الثانوي، بضرورة الإستعداد بتجهيز الأوراق المطلوبة لإستلام التابلت لحين طلبها، حتى يتم تسليم الجهاز لهم.

استلام مديرية الإسكندرية حصتها

حيث استلمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، حصتها من أجهزة الحاسب اللوحي «التابلت» بواقع 40289 جهاز تابلت لكافة طلاب الصف الاول الثانوي على مستوى مدارس الإسكندرية.

التابلت عهدة لحين انتهاء الدراسة

يعد جهاز التابلت عهدة شخصية للطالب لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية له، في حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل مع الأخذ في الاعتبار أن التابلت لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزاري.


وترصد بوابة "دار المعارف" خلال السطور التالية المستندات المطلوبة لاستلام التابلت من قبل طلاب الثانوية العامة، للصف الاول الثانوي العام.

- عدد 1 صورة من شهادة الميلاد

- عدد 1 صورة من بطاقة ولى الأمر

- إيصال تأمين التابلت الأصلى + عدد 2 صور من الإيصال «يدفع تأمين التابلت في البريد وتستلم الإيصال بعد الدفع وتقوم بتصويره» علما بأن مبلغ التأمين للعام الحالي يعرف من البريد.

- إقرار تسليم التابلت

- فايل لجميع الاوراق السابقة

- الإحتفاظ بهم لحين الاعلان عن موعد تسليم التابلت حتى يتسنى لكل طالب تسلم التابلت الخاص به دون تأخير.


تسليم أجهزة التابلت لمخازن الإسكندرية

وفى نفس السياق تم تسليم أجهزة التابلت لمخازن الإدارات التعليمية في الإسكندرية وجاء ذلك على هامش استلام مخازن الإدارات التعليمية الثماني، المخصّصات من الأجهزة بالمخازن المركزية لمديرية التربية والتعليم، ليتسنى تسليمها للمدارس الثانوية.

المدارس تتولى توزيع التابلت

تتولى المدارس بدورها تسليم جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية وفق القرار الوزاري 344 لعام 2018 بما شمل من تعليمات وضوابط يلتزم بها الجميع لتكتمل المنظومة ولضمان نجاح منظومة تطوير التعليم.


تسليم التابلت وفق الإجراءات الاحترازية

على أن يتم تسليم التابلت للطلاب وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية التي أقرّتها وزارة الصحة والسكان حفاظًـا على صحة وسلامة الطلاب و المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2