بعد الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية.. النفط يواصل الهبوط

بعد الاتفاق على استئناف المفاوضات النووية.. النفط يواصل الهبوطصورة أرشيفية

اقتصاد4-11-2021 | 10:59

واصلت أسعار النفط الخام خسائرها اليوم، لتهبط العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى ما دون الـ80 دولاراً للبرميل، بعدما اتفقت إيران والقوى العالمية على استئناف المحادثات النووية هذا الشهر، في خطوة قد تؤدّي إلى رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على النفط الإيراني، وزيادة الإمدادات العالمية.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لليوم الثالث، إلى 79.98 دولار للبرميل، منخفضاً 88 سنتاً أو ما يعادل 1.1%.
كما واصلت العقود الآجلة لخام «برنت» خسائرها للجلسة الثانية، حيث انخفضت العقود تسليم يناير 66 سنتاً، أو 0.8%، إلى 81.33 دولار للبرميل.
يأتي هذا بعدما سجّل الخام القياسيان، أمس، أكبر تراجع بالنسبة المئوية منذ أوائل أغسطس، ليغلق «برنت» عند أدنى مستوى منذ السابع من أكتوبر، والخام الأمريكي عند أدنى مستوى منذ 13 أكتوبر، عقب صدور بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، والتي أظهرت زيادة أكبر من التوقعات في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي.
في الإطار، قال محلّل السلع الأولية لدى بنك «الكومنولث فيفيك دار»، في مذكرة: «يرجع انخفاض أسعار النفط الليلة الماضية، جزئياً، إلى زيادة المخزونات الأمريكية»، مشيراً إلى أن «المحرك الأكبر للانخفاض في الأسعار كان إعلان إيران أنها ستستأنف مع الولايات المتحدة المحادثات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي.
يُشار إلى أن إيران والقوى الكبرى اتفقتا على استئناف المحادثات يوم 29نوفمبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2