الصين تسعى لحماية العاصمة بكين في ظل تزايد إصابات "كورونا"

الصين تسعى لحماية العاصمة بكين في ظل تزايد إصابات "كورونا"صورة أرشيفية

عرب وعالم4-11-2021 | 11:18

تسعى السلطات الصينية إلى حماية العاصمة بكين من تزايد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، والتي ارتفعت في أكثر من نصف المقاطعات الصينية، وتتأهب بكين لاستقبال قادة سياسيين الأسبوع المقبل، وإقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية خلال أقل من 100 يوم.

ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن الشركة الحكومية المسئولة عن تشغيل سكك الحديد القول أمس الأربعاء إن بيع تذاكر قطارات آتية من 123 محطة أوقف في 23 موقعا تم فيها تسجيل حالات إصابة بفيروس «كورونا».

وكانت حكومة بكين حظرت في وقت سابق دخول العاصمة على القادمين من مناطق تسجل حالات إصابة بفيروس «كورونا».
ورغم أن بكين شهدت تفشيا أكبر لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» في السابق، يأتي التفشي الأخير قبل أيام من انعقاد قمة رئيسية للحزب الشيوعي الحاكم.
كما تم تعليق العمل في بعض المتاحف الرئيسية ودور السينما والمتنزهات والمكتبات في العاصمة. ورغم أن الحكومة لم تغلق الأماكن العامة بشكل رسمي، فإن السلطات دعت المواطنين إلى تجنب الأماكن المزدحمة.
وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الخميس أنها تلقت تقارير عن تسجيل 104 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس «كورونا» في البر الرئيسي الصيني يوم أمس.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول في تقريرها اليومي إن 87 من الإصابات الجديدة محلية العدوى، بينما الـ17 المتبقية وافدة من الخارج. ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض أمس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2