إثيوبيا تهاجم «فيسبوك» بعد حذفه منشورا لرئيس وزرائها آبى أحمد

إثيوبيا تهاجم «فيسبوك» بعد حذفه منشورا لرئيس وزرائها آبى أحمدأبى أحمد

عرب وعالم5-11-2021 | 18:29

هاجمت إثيوبيا موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى، بعد حذفه منشورا لرئيس وزرائها، آبى أحمد، من على منصته، بسبب تحريضه على العنف.

وقال موقع "فيسبوك"، يوم الأربعاء، إنه حذف منشورا لرئيس وزراء إثيوبيا، آبى أحمد، يحث مواطنيه من خلاله على الانتفاض و"دفن" قوات تيجىراى، التى تهدد حاليا العاصمة أديس أبابا.

وقالت المتحدثة باسم شركة "ميتا" المالكة لموقع "فيسبوك"، إميلي كاين، فى تصريحات لوكالة "أسوشيتد برس" للأنباء إن منشور رئيس الوزراء الإثيوبى، آبى أحمد، الذى نشره يوم الأحد الماضى انتهك سياسات المنصة ضد التحريض على العنف ودعمه.

وقال آبى أحمد فى منشوره المحذوف من "فيسبوك" أنه يدعو المواطنين إلى التعبئة "بحمل أى سلاح : واجب الموت من أجل إثيوبيا ملكنا جميعا".

من ناحيتها، ردت خدمة الاتصال الحكومى الفيدرالية فى إثيوبيا، عبر بيان رسمى نشر أمس الخميس، أن "المنظمات مثل فيسبوك التى استخدمت لنشر العنف الآن أظهرت ألوانها الحقيقية، بحذف رسالة رئيس وزرائنا".

ويمتلك رئيس الوزراء الإثيوبى، آبي أحمد، 3.5 مليون متابع على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وهو منتظم فى نشر منشوراته عبر منصته.

وكانت أمريكا ودول أخرى حذرت إثيوبيا من "الخطاب اللاإنسانى"، بعد أن وصف رئيس الوزراء الإثيوبى فى تعليقاته فى شهر يوليو الماضى قوات التيجراى بأنها "سرطان" و"أعشاب ضارة".

يشار إلى أنه منذ نوفمبر 2020، نشب صراع حاد بين الجيش الوطني وقوات تيجراى، بعد اعتداء الأخيرة على قواعد عسكرية فى شمال البلاد.

وتسبب الصراع بين الطرفين فى مقتل آلاف المدنيين، وتشريد ما يقرب من مليونى شخص، وتعريض مئات الآلاف لخطر المجاعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2