محافظ قنا: تبطين الترع من أفضل المشروعات القومية

محافظ قنا: تبطين الترع من أفضل المشروعات القوميةتبطين الترع

محافظات6-11-2021 | 18:22

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن مشروع تبطين الترع والمصارف من أفضل المشروعات القومية المهمة التي تنفذها الدولة، وذلك لما له من آثار إيجابية على خطط التنمية ؛المستدامة حيث يسهم المشروع في توفير كمية كبيرة جدا من المياه المهدرة، والحفاظ على سلامة المواطنين من إشغال الطرق بمخلفات التطهير، وتوفير الميزانية الدورية للتطهير، ونظافة مياه سقي الزرع وسلامتها من التلوث، وحماية المواطنين من الحشرات الضارة والزواحف القاتلة.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم السبت، أعمال التبطين التي يجري تنفيذها بترعة أولاد نجم بهجورة بمركز نجع حمادي ضمن المشروع القومي ل تبطين الترع والمصارف الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح محافظ قنا أنه يجري تبطين الترعة بطول 4 كيلومترات، مشيرا إلى أنه يجري الانتهاء من تبطين 3.6 كم وجار الانتهاء من تبطين 400 متر المتبقية، مؤكدا أن مشروع التبطين يشمل رصف الطريق الموازي للترعة وزيادة عرضه من 5 إلى 9 أمتار، وذلك بتكلفة مالية لإجمالي المشروع تصل إلى 20 مليون جنيه، موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التبطين والرصف خلال شهر من الآن قبل بدء موسم قصب السكر.

وأضاف أن المحافظة تستهدف تبطين 488 كيلومترا ترع ومصارف بمختلف قرى المحافظة بتكلفة مليار و675 مليون جنيه ، لافتا إلى أنه تم حتى الآن تنفيذ 21 عملية تبطين بإجمالي طول بلغ 123 كيلومترا بنسبة 25% بتكلفة مالية 344 مليون جنيه.

وفي سياق متصل، قام المحافظ بوضع حجر أساس مستشفى عمر الخيري الذي تنفذه جمعية أهل الخير بقرية النجاحية التابعة لمركز نجع حمادي، والتقى والوفد المرافق له أهالي القرية، حيث تحدث عن جهود الدولة وحجم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها مؤخرا في كافة القطاعات الخدمية من خلال مبادرة حياة كريمة وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الذى صنفته الأمم المتحدة على منصتها الإلكترونية كأفضل برنامج تنموي على مستوى العالم.

وتطرق المحافظ إلى الخطة الاستثمارية للمحافظة، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم إنفاقها على مدار 7 سنوات تخطت حاجز 46 مليار جنيه ساهمت في إحداث طفرة تنموية ملموسة لدى المواطنين في المدن والقرى على حد سواء، مؤكدا أن الدولة ما زالت تضخ استثماراتها في محافظات الصعيد لتحقيق مزيد من التنمية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قدم محافظ قنا شكره وتقديره لجمعية أهل الخير لسعيها نحو خدمة المجتمع المحلي ودعمها لجهود الدولة في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن مثل هذه المشروعات الخيرية تعد نموذجا للمشاركة الفعالة لمؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم للانتهاء من تنفيذ المستشفى في أسرع وقت ممكن، داعيا مؤسسات المجتمع المدني بمختلف مدن وقرى المحافظة إلى تبني مثل هذه المشروعات الخيرية التي تساهم في تنمية المجتمع والتيسير على المواطنين.

من جانبهم ، قدم أعضاء مجلس النواب شكرهم ل محافظ قنا لحضوره مراسم وضع حجر أساس المستشفى الخيري، مؤكدين أن المحافظة دائما ما تحرص على دعم مؤسسات المجتمع المدني وما تنفذه من مشروعات لخدمة المجتمع بصفتها أحد الشركاء الأساسيين في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

يُذكر أن مستشفى عمر الخيري سيقام على مساحة 900 م٢ تقريبا ويتكون من 6 طوابق بتكلفة مالية حوالي 25 مليون جنيه ، وسيضم عدة أقسام طبية (عناية مركزة ، قسطرة قلب ، مناظير ، حروق وتجميل ، جراحة ، غسيل كلوي ، رمد ، حضانات أطفال ، عيادات ، معمل ، أشعة ، بنك دم).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2