زيادة مرتقبة بأسعار العقارات نتيجة الزيادة الجنونية في أسعار الحديد

زيادة مرتقبة بأسعار العقارات نتيجة الزيادة الجنونية في أسعار الحديدأسعار الحديد

اقتصاد6-11-2021 | 21:57

شهدت أسعار الحديد ارتفاعات قياسية جديدة خلال الأيام الأخيرة، حيث وصل سعر الطن لـ15500جنيه، بزيادة قدرها ألف جنيه للطن عن السابق.

مخاوف بارتفاع أسعار العقارات:

، بما يزيد مخاوف السوق العقارى من طفرة جديدة فى الأسعار مواد البناء تنعكس بشكل مباشر على أسعار العقارات وخاصة فى ظل موجة تضخمية جديدة تهدد الأسواق بكل قطاعاتها سواء عالميًّا أو محليًّا.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

ارتفاع اسعار الحديد ينعكس علي تكلفة البناء:

وأكد عدد من المطورين والخبراء أن ارتفاعات أسعار الحديد تنعكس بشكل مباشر على تكلفة البناء والتشييد وبالتالى أسعار العقارات، متوقعين ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجديد بنسبة تتراوح من 10-15% بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء.

ضعف القدرة الشرائية للمواطنين:

ولفتوا إلى أن الشركات العقارية صارت محاصرة بين ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات وهدوء حركة البيع بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

ومن حانبه، قال المهندس محمد البستانى، نائب شعبة الاستثمار العقارى باتحاد الغرف التجارية:


" إن ارتفاع أسعار مواد البناء خاصة الحديد تنعكس بشكل مباشر على تكلفة تنفيذ المشروعات وبالتالى أسعار العقارات، وهو ما يمثل المزيد من الأعباء على الشركات العقارية".

وأضاف أن استمرار ارتفاعات أسعار مواد البناء يؤثر بشكل سلبي على أداء وحركة البناء والتشييد، لافتًا إلى أن الشركات العقارية تحاول التعامل مع أى ارتفاعات جديدة بدون التأثير على العملاء، كما تلتزم بتعاقداتها مع عملائها بدون أى زيادة جديدة فى الأسعار والشركات هى التى تتحمل عبء الزيادة فى تكلفة التنفيذ.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2