تعرّف علي أهم 7 معلومات عن محطة محولات نجع حمادى الجديدة

تعرّف علي أهم 7 معلومات عن محطة محولات نجع حمادى الجديدةمحطة محولات نجع حمادى الجديدة

محافظات6-11-2021 | 23:40

بدأت اختبارات التشغيل بمحطة محولات نجع حمادى الجديدة ، شمال محافظة قنا ، حيث تم الإنتهاء من ربط المحطة بخطوط كهرباء الضغط العالى القادمة من محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى بنبان ، و السد العالى ، و محطة كهرباء شرق قنا ، محطة كهرباء نجع حمادى القديمة من خلال ٨ دوائر كهربائية ، ومن المقرر أن يتم تشغيل المحطة خلال الأيام المقبلة عقب إنتهاء اختبارات التشغيل .

- تساهم المحطة فى توفير الكهرباء للمنطقة الصناعية "بهوّ" والتوسعات العمرانية الجديدة ، كمدينة الأمل ، وكذا توسعات مصنع الألومنيوم

- يتم التحكم فى تشغيل المحطة إلكترونيا من خلال غرفة تحكم مركزية مرتبطة بشكل مباشر بمركز التحكم الإقليمى ب نجع حمادى بما يسهم فى الحفاظ على نظام التشغيل والتعامل الفورى مع أى أعطال طارئة بما لا يؤثر على التغذية الكهربائية للمناطق التى تخدمها المحطة .

- يجرى تنفيذ المحطة ضمن خطة التوسعات التي تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذها بهدف دعم الشبكة القومية للكهرباء حتى يتسنى نقل الطاقة الكهربائية من محطات الإنتاج إلى محطات التوزيع ومن ثم إلى المستهلك دون انقطاع أو أعطال .

- تمثل عاملا أساسيًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، نظرًا لدورها المؤثر في تلبية الاحتياجات اليومية للمواطن في مختلف القطاعات الخدمية .


- المحطة تقع على مساحة ٢٥٠ ألف م٢ ، بتكلفة مالية تصل الى مليار و ١٠٠ مليون جنيه بجهد ٥٠٠ ك.ڤ .


- تضم ثلاثة مبانى رئيسية هى مبنى محطة ٥٠٠ ك.ڤ - مبنى محطة ٢٢٠ ك.ڤ ، وهما مجهزان بنظام الـ GIS وبأحدث المعدات الحديثة بما يضمن كفاءة عالية فى التشغيل بالإضافة الى مبنى محطة ٦٦ ك.ڤ .


- مبنى الـ ٥٠٠ ك.ڤ يعد من أكبر المبانى على مستوى الجمهورية .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2