بعد قرار إعتزاله الفن.. 12 معلومة لا تعرفها عن الفنان لطفى لبيب

بعد قرار إعتزاله الفن.. 12 معلومة لا تعرفها عن الفنان لطفى لبيبلطفى لبيب

ثقافة وفنون6-11-2021 | 23:47

أكد الفنان لطفي لبيب، في تصريحات له اليوم السبت، أنه غير قادر على التمثيل مرة أخرى، وذلك بسبب عدم قدرته الجسدية، ولن يخوض أي تجارب فنية، وقال: "جمهوري وحشني"، خلال افتتاح مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، وهو من مشروعات أشرف زكي رئيس الأكاديمية السابق، وذلك بحضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة غادة جبارة رئيس الأكاديمية، ومحافظ الجيزة، بالإضافة إلى تكريم عدد من أبطال حرب 6 أكتوبر المجيدة.


وتقدم بوابة "دار المعارف"، فيما يلي 10 معلومات عن الفنان القدير لطفي لبيب


مولد الفنان لطفى لبيب

ولد لطفي لبيب في 18 أغسطس 1947 بمدينة الفشن ببني سويف، التابعة وقتها لمحافظة المنيا، وهو الابن الثالث من أصل 4 أبناء، ووالده كان يعمل في أحد البنوك، قبل أن ينتقل بأسرته إلى الإسكندرية.


حفظ جزء من القرآن رغم أنه مسيحى

كان لطفي لبيب محبا للمعرفة، ويجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، والسبب في ذلك قراءته للقرآن الكريم وحفظ عدد من أياته رغم اعتناقه الدين المسيحي.


رفض أسرته عمله بالفن

رفض والده عمله في مجال الفن ليلتحق بكلية الزراعة، إلا أنه لم يحتمل أكثر من عامين لينضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.


مرحلة التجنيد بالجيش المصرى

تعتبر مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته، وهو من قضى 6 سنوات ونصف السنة كجندي في سلاح المشاة، ضمن "الكتيبة 26" التي عبرت قناة السويس يوم 6السادس من أكتوبر/تشرين الأول.


قربه من الشهيد أحمد حمدى

كان لطفي لبيب قريبا من الشهيد أحمد حمدي، خلال استشهاده بقذيفة إسرائيلية على الكوبري الذي صنعته القوات المصرية للعبور إلى الجبهة الثانية من القناة.


تأليفه كتاب الكتيبة 26

دون لطفي لبيب كل تفاصيل فترة تجنيده، حتى أصدر كتاب "الكتيبة 26" ، وهو عبارة عن قصة درامية من واقع حرب أكتوبر، وكل أمنيته أن تتم ترجمة ذلك العمل الأدبي إلى فيلم سينمائي.


ترشيحه لتأسيس مسرح دبى القومى

بعد انتهاء فترة تجنيده بالجيش المصري رشحه الفنان الراحل سعد أردش لتأسيس مسرح دبي القومي، وهو ما وافق عليه وسافر إلى هناك مباشرة، وأقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.


ترشيح الزعيم عادل إمام له

كشف لطبي لبيب أن الفنان عادل إمام هو من رشحه لتجسيد شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة".


مشاركته في فيلم السفارة في العمارة

عدد مشاهد لطفي لبيب في فيلم "السفارة في العمارة" خمسة فقط، وتم تصويرها في ثلاثة أيام.


عائلة الفنان لطفى لبيب

رغم رفضه الحديث عن حياته الشخصية، كشف لطفي لبيب عن زواجه وأنه لديه 3 أبناء و4 أحفاد، موضحا "أنا أعشق جو العائلة، وأخصص يوم الجمعة لأسرتي وأقضيه في اللعب مع أحفادي".
قرر الفنان لطفى لبيب ان يعتزل التمثيل بسبب مرضه حيث أصيب بشلل وهو الأمر الذى منعه من الاستمرار فى العمل.


إعلانه اعتزال الفن لمرضه

كان أعلن لطفى لبيب اعتزاله العمل الفني من خلال فيديو عرضته شاشة التليفزيون المصرى قبل بدء حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي فى عام 2020 في برنامج "التاسعة"، نافيًا في الوقت ذاته شائعة مرضه ونقله إلى غرفة العناية المركزة قائلا: "أنا في حالة مرض مقدرش اشتغل اعتبروه شبه اعتزال أو اعتزال وادعولى ربنا يشفينى".


أشهر افيهات الفنان لطفى لبيب

من أشهر إفيهات الفنان لطفى لبيب "اقتل نسمة نفسها" التي قالها في فيلم “جاءنا البيان التالي والذي قام ببطولته محمد هنيدي وحنان ترك وإفيه ”ابنك مجنون يا حج" قالها لمحمد سعد فى فيلم "كركر" و"ارحم أمي العيانة" فى فيلم “عسل أسود”.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2