لأسباب مرضية.. لطفى لبيب يعلن اعتزاله التمثيل

لأسباب مرضية.. لطفى لبيب يعلن اعتزاله التمثيللطفى لبيب

ثقافة وفنون6-11-2021 | 23:52

اعلن الفنان لطفى لبيب، اليوم السبت، عن اعتزاله التمثيل، وذلك خلال تكريمه من قبل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم في حفل نهاد صليحة بأكاديمية الفنون.

أنا مش قادرة اقف علي رجلي:
وأشار في تصريحات خاصة : «ده حكم ربنا وأنا راضي بكل ما يريده الله، مش قادر أمثل تاني ومش قادر أقف على رجلي، لأني بعاني من جلطة أثرت على جسدي وبالتحديد الجانب الأيسر».

لطفي لبيب: أعشق الفن وسأظل متابعا له

وأوضح أنه مازال يتابع الأعمال الدرامية التي تعرض حاليا عبر شاشة التلفزيون مؤكدا أنه يعشق الفن وسيظل متابعا له حتى لو أن حالته الصحية لن تجعله قادرا على التمثيل.
وأكد أنه حصل على وسام نجمة سيناء وأنه سيظل يفتخر بهذا الوسام لآخر يوم في عمره، وشدد لبيب على أهمية تقديم أكثر من عمل درامي عن انتصارات حرب أكتوبر.
جدير بالذكر أن الفنان لطفي لبيب قد اصيب بتلك الجلطة منذ 3 سنوات ومازال يعاني من آثارها حتى اليوم، وحاول التعامل معها وشارك في مسلسل رجالة البيت لكنه فشل في الاستمرار بالتمثيل لعدم قدرته على الوقوف.

وفيما يلي تقدم «بوابة دار المعارف»، 10معلومات عنه كالتالي:

ولد لطفي لبيب في 18 أغسطس 1947 بمدينة الفشن ببني سويف، التابعة وقتها لمحافظة المنيا، وهو الابن الثالث من أصل 4 أبناء، ووالده كان يعمل في أحد البنوك، قبل أن ينتقل بأسرته إلى الإسكندرية.

مسيحي يحفظ القرءان الكريم:
كان لطفي لبيب محبا للمعرفة، ويجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، والسبب في ذلك قراءته للقرآن الكريم وحفظ عدد من أياته رغم اعتناقه الدين المسيحي.

معوقات عرقلت بدايته الفنية:
رفض والده عمله في مجال الفن ليلتحق بكلية الزراعة، إلا أنه لم يحتمل أكثر من عامين لينضم إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

تجنيده بالجيش المصري:

تعتبر مرحلة تجنيده بالجيش المصري من أبرز محطات حياته، وهو من قضى 6 سنوات ونصف السنة كجندي في سلاح المشاة، ضمن "الكتيبة 26" التي عبرت قناة السويس يوم 6السادس من أكتوبر الأول.

كان لطفي لبيب قريبا من الشهيد أحمد حمدي، خلال استشهاده بقذيفة إسرائيلية على الكوبري الذي صنعته القوات المصرية للعبور إلى الجبهة الثانية من القناة.

كتاب "الكتيبة 26" :

وكتب لطفي لبيب كل تفاصيل فترة تجنيده، حتى أصدر كتاب "الكتيبة 26" ، وهو عبارة عن قصة درامية من واقع حرب أكتوبر، وكل أمنيته أن تتم ترجمة ذلك العمل الأدبي إلى فيلم سينمائي.

بعد انتهاء فترة تجنيده بالجيش المصري رشحه الفنان الراحل سعد أردش لتأسيس مسرح دبي القومي، وهو ما وافق عليه وسافر إلى هناك مباشرة، وأقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعدة سنوات.

كشف لطبي لبيب أن الفنان عادل إمام هو من رشحه لتجسيد شخصية السفير الإسرائيلي في فيلم "السفارة في العمارة".

حياته الشخصية:

رغم رفضه الحديث عن حياته الشخصية، كشف لطفي لبيب عن زواجه وأنه لديه 3 أبناء و4 أحفاد، موضحا "أنا أعشق جو العائلة، وأخصص يوم الجمعة لأسرتي وأقضيه في اللعب مع أحفادي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2