محاضرة بالمحليات لتسريع الاستجابة للقضية السكانية

محاضرة بالمحليات لتسريع الاستجابة للقضية السكانيةمحاضرة بالمحليات لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية

مصر8-11-2021 | 07:26

تابعت وزارة التنمية المحلية المحاضرة التى ألقتها د. فاطمة الزهراء جيل رئيس الوحدة المركزية للسكان بالوزارة عن الدعوة لكسب التأييد لقضايا السكان عبر تقنية الزوم وحضرها حوالى 100 مشارك من قوة العمل السكانية بالمحافظات و ذلك للوصول للأهداف المرجوة في هذه القضية الهامة.

وذلك فى ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأهمية الدعوة إلى كسب التأييد لقضايا السكان ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية والذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وفى إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتنفيذ استراتيجية مصر 2030 و تحقيق خطط التنمية المستدامة بكافة القطاعات الخدمية بالتعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للعمل على وضع حلول للمشاكل السكانية ورفع وعي المواطنين وتحقيق الأهداف المقررة للحد من الزيادة السكانية وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لمشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية" وذلك للوصول للأهداف المرجوة في هذا القضية الهامة.

وتضمنت المحاضرة تعريف بالمشاركين بالورشة ومهامهم في كل محافظة، والتعريف بالدعوة لكسب التأييد حيث تم شرح تعريف متكامل عن تعريف الدعوة لكسب التأييد وأهميتها وبناء مهارات الدعوة والخطوات التي يجب اتباعها للوصول للأهداف المرجوة والمحددة مسبقاً وخطة عمل الدعوة بالتنسيق والمشاركة مع شركاء العمل والمجتمع المدني فضلاً عن الرد على الاستفسارات والاسئلة.

وطرح مناقشة مفتوحة بين المشاركين والقائمين على الورشة في هذا الشأن ووضع حلول لبعض التحديات والعقبات التي تواجه تنفيذ خطة سير العمل بكل محافظة ، وقد تم تكليف الحاضرين بإعداد مبادرات على مستوى المحافظات ومناقشتها في ورشة لاحقة للتدريب العملي على المحاضرة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2