البابا تواضروس: المصريون يملكون حضارة إنسانية منذ فجر التاريخ

البابا تواضروس: المصريون يملكون حضارة إنسانية منذ فجر التاريخ البابا تواضروس بابا الإسكندرية

مصر8-11-2021 | 11:28

أكد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية علي ان المصريين يملكون وطن ذو حضارة إنسانية منذ فجر التاريخ، مرورا بالحضارة الفرعونية و المسيحية والإسلامية وحضارات البحر المتوسط و قاراتها الأفريقية.

وأشار البابا إلى أن مصطلح بيت العائلة يعني الأصالة والأخلاق والتعاون وتتابع الاجيال والتقاليد والعادات، وأن بيت العائلة أكد علي وحدة الوطن وترابط أبناءه، فالدين للديان، والوطن للجميع.

وأكد البابا ان بيت العائلة حفظ القين الإجتماعية والتقاليد المصرية والتعاون من أجل مجتمع أفضل مشيرا الي انه البيت قام بعمليات عدة وله محصول وافر من الإنشطة خلال ١٠ سموات من انشاءه من خلال ١٧ فرع عاملا لبيت العائلة.

واقترح البابا ان يتبني بيت العائلة خلال عقده القادم منهج في التوعية وبناء الإنسان يقوم علي ٥ محاور هي: محبة الله، محبة الطبيعة والبيئة التي يعيش الإنسان فيها، محبة الأخر دون النظر للاختلاف، محبة الوطن والأرض التي يعيش عليها، وأخيرا محبة الأبدية.

وأكد البابا علي أن مصر تشهد نهضة كبيرة بقيادة الرئيس السيسى والحكومة والجيش والشرطة وهو ما نجاة من خلال المشروعات العملاقة التى تتحقق علي أرض الواقع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2