استقالة الحكومة الكويتية .. التفاصيل الكاملة

استقالة الحكومة الكويتية .. التفاصيل الكاملةالحكومة الكويتية

عرب وعالم8-11-2021 | 12:35

تقدمت الحكومة الكويتية باستقالتها رسميًا لأمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، وذلك حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الكويتية.

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لأمير البلاد :

نقلت صحيفة "القبس" عن مصدر حكومي أن الحكومة تقدمت باستقالتها منذ قليل، إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وأكدت أن اجتماع مجلس الوزراء انتهى قبل دقائق، وقدم به الوزراء استقالاتهم، وذلك تمهيدًا لرفعها إلى القيادة السياسية.

تعليق رئيس الوزراء على محاولة الاغتيال :

أجرى رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، في وقت سابق، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره العراقي مصطفى الكاظمي أعرب خلاله عن بالغ شجبه واستنكاره لمحاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها.

تأييد الكويت لإجراءات العراق لتحقيق الأمن :

وأكد الشيخ صباح الخالد خلال الاتصال تأييد الكويت لكل الإجراءات التي تتخذها جمهورية العراق لتحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية، سائلًا المولى عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه العزيز من كل مكروه.

توقع بعض المحللين :

وتوقَع بعض المحللين ”أن يصدر العفو الخاص اليوم الإثنين، وتتبعه استقالة الحكومة الثانية التي رافقت مجلس الأمة الحالي“.

بيان النواب إلى أمير البلاد :

وقبل أسابيع قليلة، أصدر نواب بياناً موجهاً إلى أمير البلاد، لالتماس العفو منه عن الكويتيين المدانين بسبب رأي أو موقف سياسي، للبدء بأولى خطوات المصالحة الوطنية، كإحدى نتائج الحوار الوطني الذي عقده ممثلون عن الحكومة ومجلس الأمة في أكتوبر الماضي.


دعوة أمير البلاد لتهيئة الأجواء :

وتمت الدعوة للحوار من قبل أمير البلاد لجمع ممثلين عن السلطتين، بهدف تهيئة الأجواء وتعزيز التعاون بين السلطتين، لإنهاء حالة التوتر ونبذ الخلافات التي بلغت أوجها منذ قرابة عام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2