مكتبة الإسكندرية تشارك في أسبوع القاهرة الرابع للمياه

مكتبة الإسكندرية تشارك في أسبوع القاهرة الرابع للمياهأسبوع القاهرة للمياه

مصر8-11-2021 | 14:30

شاركت مكتبة الإسكندرية في فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه لعام 2021 تحت شعار (المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص).

وذكرت المكتبة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ب مكتبة الإسكندرية شارك بالحضور في الجلسات التي استمرت على مدار 5 أيام وشملت 8 ورش عمل، و70 جلسة فنية خاصة في مجالات المياه المختلفة، وذلك بمشاركة 50 منظمة دولية وإقليمية، و300 متحدث دولي ومحلي.

وأشارت إلى مشاركة مركز الدراسات والبرامج الخاصة في مؤتمر خاص بمشروع توجيه الهجرة من خلال التنمية المستدامة: البرنامج الأوروبي المصري للزراعة والتنمية الريفية (DeVilag)، والذي عُقد ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والأستاذ الدكتور هاني سويلم أستاذ الموارد المائية والتنمية المستدامة بجامعة آخن بألمانيا والمدير العام لقسم الهيدرولوجيا الهندسية ومجلس اليونسكو للتغيرات الهيدرولوجية وإدارة الموارد المائية، والذي قدم عرضا لتجربة مشروع (DeVilag) في دعم جهود التنمية الزراعية والتنمية المستدامة بشكل عام.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية هي أحد شركاء مشروع (DeVilag)، الذي يمثل تعاونا دوليا مشتركا بين المكتبة وعدد من الجامعات المصرية والأوروبية، وهي: (جامعة آخن بألمانيا، والجامعة السويدية للعلوم الزراعية بالسويد، وجامعة نيقوسيا بقبرص، وجامعة القاهرة، وجامعة الفيوم، وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، والجامعة الأمريكية في القاهرة، ومركز البحوث الزراعية بالقاهرة).. والمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي تحت مظلة (ERASMUS+) ويهدف إلى تطوير المناطق الريفية في مصر، وتحسين مستوى الحياة، وتقليل الهجرة من الريف إلى الحضر، وخاصة هجرة الشباب؛ وذلك من خلال فهم القوى الدافعة والأسباب الجذرية لهذا النوع من الهجرة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2