تصريحات تشافى بعد توقيع عقود تدريب برشلونة

تصريحات تشافى بعد توقيع عقود تدريب برشلونةاستقبال جماهير برشلونة لتشافى

رياضة8-11-2021 | 16:53

أعرب الأسطورة تشافى هيرنانديز، المدير الفنى الجديد لفريق برشلونة الإسبانى، عن سعادته البالغة بعد توقيع عقود تدريب النادى الكتالونى خلال الفترة المقبلة.

وتحدث تشافى فى المؤتمر الصحفى الذى عقد فى ملعب "كامب نو" على هامش تقديمه مدرباً للبلوجرانا، وقال: "هذه لحظة عاطفية، وأنا متحمس جدًا، سنبدأ غدًا أول يوم في تدريب برشلونة، أنا شاكر للرئيس منحي الثقة، لقد عدت إلى منزلي".

أضاف، " أشكر الرئيس، ماتيو أليماني، رافا يوستي على جعل هذا الأمر حقيقة".

واتبع حديثه، قائلًا: "نحن أفضل ناد في العالم، سنعمل من أجل هذا النادي، متحمس رفقة طاقمي ورفقة الجماهير، كانت لحظة عاطفية برؤية الجماهير، وعلينا أن نمنحهم مقابل ذلك".

وعن الإستقبال الأسطورة من الجمهور في كامب نو، قال: " أحاسيس رائعة، نريد أن نعمل ونضحي، ونقدم كرة قدم جميلة، سنبدأ يوم غدًا، نحن برشلونة، وعلينا أن نقدم 100% من مستوانا".

وانتقل تشافى بالحديث حول طريقة لعب برشلونة، قال: "أملك فلسفة واضحة، حينما كنت في السد، عملت بفلسفتي الخاصة، واستمتعنا كثيرًا، بعض اللاعبين يعرفون أفكارنا وفلسفتنا، نريد لعب كرة قدم جيدة، ونحقق نتائج جيدة".

وعن مقارنته بالمدير الفنى بيب جوارديولا، قال تشافي " مقارنتي بجوارديولا أمر إيجابي، لأنه شخص يعتبر مرجعًا لي كلاعب وكمدرب، أعتقد أنه أفضل مدرب في العالم".

أكمل، " أنا أتفهم كل الضغوطات، وكل المطالب، نحن مطالبون بالنتائج الجديدة، هناك توقعات كثيرة من أجلي وهذا أمر جيد"، وحرص تشافى على رسالة قوية للجمهور قبل انطلاق رحلته فى قيادة النادى الكتالونى، وقال: " نحن نطمح للفوز بالكثير من الألقاب".

وعن الإصابات التى ضربت النادى، قال: "نحن قلقون بشأن هذا الأمر، علينا أن نحلل ذلك، ونعمل على تواجد كل اللاعبين طيلة الموسم، نريد أن نتحدث مع الطاقم الطبي ومع الرئيس، لكنني واثق من أننا سنعمل لحل هذا الأمر".

وواصل تشافى حديثه، قائلًا: " الكثير من الأمور، أحيانًا أتعرض لبعض المواقف وأتذكر بعض التعليمات من المدربين الذين تدربت تحت إمرتهم كفان خال، وأبي، وبيب، وإنريكي، كما أنني أتذكر الكثير من نصائح كرويف أيضًا".

وعن أمنيته بتدريب ميسي، قال تشافي " أتمنى أن أدرب رونالدينهو وإيتو أيضًا لكنهم ليس هنا، علاقتي جيدة بميسي".

كشف تشافي، عن تلقي رسالة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يهنأه فيها بتولي تدريب برشلونة.

أوضح تشافي، "ليونيل ميسي أفضل لاعب في تاريخ اللعبة، كان قائد عظيم لكنه ليس معي الآن".

وبخصوص خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2015، قال تشافي "لا أستطيع أن أتحدث عن ذلك لأنني لم أكن موجودًا، كل ما أؤمن به أننا إن لم نضع بعض القوانين، فلن نحقق نتائج جيدة".

وجه تشافي رسالة إلي لاعبيه، " عندما يخسر برشلونة يكون الجو كأنك بجنازة، هذا ما تعلمته وأنا صغير، علينا تصحيح الكثير من الأمور".

وتحدث عن تجديد عقد ديمبيلي، قائلاً " لا أدري حتى الان، رأيي ان ديمبيلي عندما يلعب في مستواه الحقيقي يكون ضمن الافضل في مركزه في العالم، مؤهلاته الرياضية شيء مُذهل، ليس لدي ادنى شك حول ديمبيلي".

أنهي هيرنانديز تصريحاته، قائلاً " لابورتا افضل رئيس في تاريخ برشلونة، اتصل بي ولم يكن لدي شكوك".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2