ماجستير في تفاعلية الجمهور مع محتوى المراكز الإعلامية للأندية بـ إعلام المنصورة

ماجستير في تفاعلية الجمهور مع محتوى المراكز الإعلامية للأندية بـ إعلام المنصورةجانب من الماجستير

محافظات9-11-2021 | 12:03

حصل الباحث أحمد محمد احمد سلام، على درجة الماجستير، في تخصص الصحافة، من كلية الآداب جامعة المنصورة، بتقدير ممتاز مع التوصية بطبع الرسالة وتداولها مع الجامعات الأجنبية.

وجاءت رسالة الباحثة تحت عنوان " تفاعلية الجمهور المصري مع المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية على صفحات التواصل الاجتماعي".

وضمت لجنة الحكم والمناقشة كلاً من، الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة المنوفية (منافشاً ورئيسًا)، والدكتور رفعت محمد البدري، أستاذ الصحافة يكلية الأعلام - جامعة المنوفية (مناقشًا)، والدكتور أسامه عبد الرحيم علي محمد، أستاذ الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية - جامعة المنصورة (مناقشاً) .

وأشرف على الرسالة كل من الدكتور رفعت محمد البدري أستاذ الصحافة بكلية الاعلام بجامعة المنوفية " مشرفا رئيسيا " والدكتور محمد فتحي يونس مدرس الصحافة بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة " مشرفا مشاركا ".

وسعت الدراسة للكشف عن تفاعلية الجمهور المصري مع المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية على صفحات التواصل الاجتماعي، واستهدف الباحث وصف بناء وتركيب جمهور وسائل الإعلام الجديد وأنماط سلوكه بصفة خاصة،واستخدمت الدراسة أداة تحليل المضمون، حيث تم اختيار صفحات اندية الأهلى، و الزمالك، و الاسماعيلي، و براميدز.

وهدفت الدراسة الى التعرف على دوافع تعرض الجمهور لصفحات التواصل الاجتماعي الرياضية ،والكشف عن اهتمامات الجمهور نحو الأحداث والقضايا المتعلقة بالرياضة،والتعرف على أبرز صفحات التواصل الاجتماعي الرياضية استخداما وتأثيرا من قبل الجمهور.

وأشارت نتائج الدراسة الى ان الموضوعات الرياضية التي تناولتها صفحات الأندية، إلي أن الالعاب الجماعية تصدرت اهتمام تلك الأندية تلاها المباريات ومن ثم التدريبات.

وأوصت الدراسة بضرورة التركيز على إستراتيجية الاتصال والتواصل المتبادلة في صفحات التواصل الاجتماعي وإحاطة الجمهور بالمعلومات الوافية التي تهمه لمتابعة المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية.

كما أوصت بالاستفادة القصوى من صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير لما لهذه الوسائل من دور كبير وفعال في جذب وزيادة متابعة المحتوى الإخباري للمراكز الإعلامية للأندية الرياضية. وضرورة اهتمام الإعلاميين الرياضيين بما يتم طرحه على صفحات التواصل الاجتماعي من موضوعات رياضية، وتسليط الضوء عليها باعتباره وسيلة مهمة لزيادة مشاهدي الأحداث الرياضية.

أضف تعليق