تعرّف على مضادات الأكسدة

تعرّف على مضادات الأكسدة الكريز

منوعات9-11-2021 | 15:46

الكريز نوع من أنواع الفواكه التي يعرف عنها غناها ب المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة وعدد من العناصر الغذائية المهمة للصحة العامة ككل، وكثير من المواقع الطبية المتخصصة تحدثت عن فوائد الكريز بشكل عام، جمعنا لكم أهمها.

من أهم فوائد الكريز أنه يساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية بفضل احتواءه على مضادات أكسدة تقاوم الجذور الحرة. الكريز عني بمادة الكاروتينات التي تساعد في الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة الشيخوخة.

من فوائد الكريز الحامض الوقاية من مرض سرطان الجلد وذلك بفضل احتواءه على فيتامين أ ومضادات الأكسدة، الكربز الحامض غني ب المضادات الحيوية التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض الموسمية وتساعده في التخلص من مسببات الأمراض المعدية ومنها نزلات البرد والانفلونزا. الكريز الحامض يساعد على النوم وتنظيم عمليته.

أهم ما يميز الكريز الحامض أنه مفيد للقلب ويحافظ على صحته، "فيتامين أ" و"فيتامين هـ "، في الكريز تجعله طعام مناسب للحفاظ على صحة العيون ووقايتها من الأمراض، الكريز يساعد على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية، الكريز الحامض غني بعناصر مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يعالج الأمراض الالتهابية، الألياف في الكريز تساعد على خفض الكوليسترول الضار، الكريز يعزز الدورة الدموية ويقي من ارتفاع ضغط الدم.تناول الكرز الحامض يعزز مناعة الجسم.يحتوي الكريز الحامض على الكالسيوم وهو يقوي العظام ويمنع تكسرها، يجب تناول الكريز باستمرار للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي فهو غني بالألياف الغذائية والماء والفيتامينات المهمة لصحته.يةساعد الكريز في منع الإصابة بالإمساك.

من أهم فوائد الكريز الحامض حماية الجهاز العصبي من الأمراض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2