سفير الأردن: توافق بين القاهرة وعمان في جميع الملفات السياسية

سفير الأردن: توافق بين القاهرة وعمان في جميع الملفات السياسيةجانب من الاجتماع

مصر9-11-2021 | 20:54

قال أمجد العضايلة سفير الأردن فى القاهرة، إن زيارة الأمير الحسين بن عبد الله إلى مصر تعتبر أول زيارة يقوم بها ولى عهد أردني، وهذا يدل على ثقل مصر ومكانتها.


وأضاف سفير الأردن فى القاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الأمير الحسين بحث مع الرئيس السيسي، والقيادة المصرية مجال التعاون والاتفاقيات.


ولفت إلى أن هناك توافق فى جميع الملفات السياسية بين مصر والأردن، وأن هناك تنسيق وتعاون دائم بين مصر والأردن تجاه العديد من القضايا الإقليمية.


وأشار إلى أن مصر والأردن لديهم اهتمام بـ سوريا، والاستقرار فى سوريا، سوريا دولة مهمة لجميع الدول العربية واللقاء اليوم تم الحديث فيه عن القضية الفلسطينية.
وكشف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون فى مجال السياحة وأن مصر لديها مناطق سياحية مهمة، وكذلك هناك أماكن سياحية فى الأردن تاريخية، وتم الاتفاق على أن يكون هناك ترويج لـ السياحة للبلدين.


وأوضح أن غدًا سيكون هناك زيارة للأزهر الشريف، ولقاء مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسيكون هناك بحث لـ تواجد تعاون بين الأردن والأزهر، والتوعية بما يتم فى المنطقة، ومعرفة مخاطر الإرهاب.

وأكد أن الأمير الحسين بن عبد الله ولى عهد الأردن، ضابط بالقوات المسلحة، وأن جزء من البرنامج سيكون لـ التدريب العسكري، والتعاون المشترك، وأنه سيكون هناك زيادرة لـ هيئة قناة السويس، لبحث التعاون بين مصر والأردن.


وأشار إلى أن اليوم كان هناك لقاء بين الأمير الحسين بن عبد الله، وزيرة التجارة لـ الاستفادة من التجربة المصرية فى مجال المشروعات الصغيرة، ولكى يتم تنفيذ ذلك فى الأردن.


وأوضح أنه بعد لقاء وزيرة التجارة سيكون هناك زيارات متبادلة بين المسئولين فى مصر والأردن، قائلا: “نأمل أن تكون التجربة المصرية فى مشروعات البنية التحتية موجودة فى باقى الدول العربية”.

أضف تعليق