جنايات المنصورة تحكم على 8 محامين بالسجن سنة مع الإيقاف

جنايات المنصورة تحكم على 8 محامين بالسجن سنة مع الإيقافصورة ارشفية

مصر10-11-2021 | 13:09

أصدرت اليوم محكمة جنايات المنصورة الدائرة 11 برئاسة المستشار انور رضوان ،وعضوية كلاً من المستشار تامر الدمرداش والمستشار على مشهور، حكمها بحبس 8 محامين سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميا ً بقضية ”محامين بلقاس"، والذين تجمهروا بسراي نيابة بلقاس وحجز وكيل نيابة بمكتبه عام ٢٠١٦.

وشهدت جلسة اليوم وجود عدد كبير من المحامين بتوكيل من سامح عاشور نقيب المحامين.

تعود وقائع القضية لعام ٢٠١٦،عندما تجمهر عدد من محامي بلقاس عقب صدور قرار من النيابة العامة ببلقاس، بحبس أحد المحامين في واقعة اعتداء وتبادل اتهامات بينه وبين آخرين وتجمع المحامين أمام مكتب وكيل النيابة ،وقموا بمنعه من الخروج من مقر عمله ،وانتقلت قوات الأمن للمكان فض التجمهر.

ويرجع سبب تجمهر المحامين ،لعدم رغبتهم في القرار الصادر في الجنحة رقم 7551 لسنة 2016 جنح بلقاس وعدم انصرافهم لحين عدول النيابة عن القرار الصادر بإخلاء سبيل المحامي الطرف الأول من ديوان المركز وإخلاء سبيله من ديوان النيابة، واحتجاز الطرف الثاني في الجنحة على ذمة طلب تحريات المباحث بدلا من إخلاء سبيلهما بضمان مالي.

وتم انتهاء الواقعة بالتصالح وتنازل الطرف الثانى ”وكيل النيابة عن المحضر المحررضد المحامين"، لكن المحامون فوجئوا في شهر مايو 2019 بقرار المكتب الفني للنائب العام بإحالة المحامين المتهمين في الواقعة لمحكمة جنايات المنصورة، ووجه لهم تهم التعدي بالسب والقذف على عضو نيابة عامة والتعدي بالضرب على سكرتير التحقيق والتجمهر.

وأثار القرار غضب جموع المحامين بالدقهلية، مؤكدين أن الواقعة انتهت بتنازل وكيل النيابة والتصالح فيما بينهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2