وزارة التخطيط تبحث تحديث المخططات الاستراتيجية لمحافظة الغربية

وزارة التخطيط تبحث تحديث المخططات الاستراتيجية لمحافظة الغربيةمحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

مصر10-11-2021 | 13:13

بحث وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحديث المخططات الاستراتيجية لمدن وقرى محافظة الغربية، وذلك في إطار إعداد المخططات الاستراتيجية لمراكز المحافظة.

وأشارت المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي ب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هبة مغيب وفق بيان صادر عن الوزارة ،اليوم ، إلى أن تنفيذ المشروعات وتمويلها سيكون من خلال الربط بين المخططات العمرانية والخطط الاستثمارية مما يسمح بالتخطيط الجيد للمشروعات والاستفادة المثلى من كافة المخصصات المالية.

واستعرض محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي بعض المشاكل التي تواجه المحافظة كملف المخلفات الصلبة وملف العشوائيات والمواقف والعجز في الأراضي بالمحافظة لإقامة المشروعات.

كما أشار المهندس علاء عبدالفتاح رئيس هيئة التخطيط العمراني إلى أن الهدف من المخططات الاستراتيجية هو معالجة الفجوة التخطيطية بين المحافظات والمدن والقرى من خلال تبني منهجية تخطيطية لتفعيل وتحقيق أهداف المخططات الاستراتيجية العامة.

يُشار إلى أن وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تفقد بعض مشروعات الخطة الاستثمارية ل محافظة الغربية على هامش المشاركة بالاجتماع التنسيقي للمحافظة، والتي تضمنت مشروعات تطوير مسجد السيد البدوي والأماكن المحيطة به، وتطوير طريق البحر لتحويله إلى ممشى سياحي حضاري.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2