الأهلى يتعافى ويعود للبطولة التى يفضلها.. فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف للإنتاج

الأهلى يتعافى ويعود للبطولة التى يفضلها.. فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف للإنتاجالأهلى يتعافى ويعود للبطولة التى يفضلها.. فوز الأحمر بهدفين مقابل هدف للإنتاج

* عاجل16-11-2017 | 22:21

كتب: مصطفى يحيى

انتهى قبل قليل من مساء اليوم الخميس اللقاء المؤجل فى بطولة الدورى العام بين الأهلى والإنتاج الحربى، الذى أقيم على استاد السلام في الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

فى حراسة المرمى محمد الشناوي.

اللاعبون: حسين السيد، أيمن أشرف، سعد سمير، محمد هاني  ، فى الدفاع، بينما لعب فى خط الوسط كلا من : حسام عاشور، عمرو السولية أحمد حمودي، وليد سليمان، وفى الهجوم جونيور أجايي، و وليد أزارو.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من أحمد عادل عبد المنعم، ومؤمن زكريا، وعماد متعب، وهشام محمد وأحمد الشيخ وأحمد فتحي، وعبد الله السعيد.

ملخص الشوط الأول

بعد 8 دقائق من بداية المبارة، شهدت سيطرة شبه تامة من الأهلي، على مجريات اللعب، أرسل حسين السيد عرضية متقنة من اليسار حولها وليد أزارو برأسه لتمر جوار القائم الأيمن وتضيع أولى فرص الأحمر في هذا الشوط.

بعدها مرر أجايي كرة رائعة في العمق باتجاه وليد أزارو الذي انفرد بالحارس، وسدد الكرة لتمر من فوق رأس الحارس وتتهادى إلى الشباك، محرزا الهدف الأول للاهلى فى الدقيقة 14 من المباراة.

يمرر أجايي الذى انطلق فى اليسار إلى حسين السيد ليتوغل الأخير حتى حدود منطقة الجزاء ويتعرض للعرقلة ليحتسب الحكم ركلة حرة على حافة المنطقة من الجهة اليسرى في الدقيقة 29 ليلعبها وليد سليمان عرضية ويبعدها دفاع الإنتاج.

في الدقيقة 34 يمر حمودي من جهة اليمن ويرسل عرضية تصل إلى السولية الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة تذهب بعيدة تماماً فوق عارضة مرمى الإنتاج.

وفى هجمة للإنتاج ينفرد المغربي من جديد من الجهة اليسرى لكن تحت ضغط دفاعي ليسدد الكرة أرضية تمر بين قدمي اللاعبين لكن يشتتها مدافع قبل أن تشكل خطورة.

وفى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ينطلق لاعب الإنتاج دياوارا من الجهة اليمنى وبعد احتكاك مع محمد هاني يسقط ويحتسب الحكم ضربة جزاء، يعترض عليها لاعبو الأهلي، على اعتبار أن الخطأ حدث خارج منطقة الجزاء، لكن الحكم بعد أن يشاور مساعده المسئول عن مهاجمى الإنتاج (اللاينز مان) يحتسب الركلة، فيتصدى لها عمر السعيد ويسجل هدف التعادل.

ملخص الشوط الثانى

يضغط الأهلى مع بداية الشوط الثاني ليدرك الفوز وكاد أن يحقق مبتغاه في الدقيقة 58 بعد تمريرة من وليد سليمان وضعت مؤمن زكريا في موضع انفراد لكن قبل أن يسجل ويحتفل أشار الحكم إلى التسلل.

وتتعد الضربات الركنية لصالح فريق الانتاج، ويكاد إسلام رشدي لاعب الأهلي السابق أن يسجل منها، بعد عرضية حولها برأسية باتجاه المرمى لكنها وصلت لأحضان الشناوي في الدقيقة 64.

فيالدقيقة 77 ينجح أزارو في الوصول إلى الشباك من جديد بعد رمية تماس لعبت في منطقة الجزاء ليلمسها مؤمن زكريا برأسية للخلف ويجدها أزارو أمامه فيسدد بسهولة في شباك الإنتاج.

  في الدقيقة 84 من عدة جمل جماعية يمرر عبد الله السعيد بالكعب إلى مؤمن زكريا الذي أطلق تسديدة صاروخية بيمناه علت العارضة بقليل لتضيع فرصة هدف ثالث جميل.

في الدقيقة 86 ينقذ الشناوي مرماه بعد اختراق من مصطفى الجمل لاعب الانتاج الذي سدد كرة قوية تصدي لها الشناوى، وحولها إلى ركنية.

بعدها يطلق الحكم صافرة نهاية المبارة بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف للإنتاج الحربى.

جدير بالذكر أن الأهلي خاض 4 مباريات فقط في الدوري بعد لقاء اليوم وتم تأجيل 5 مباريات له بسبب انشغاله باللعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا ليحصد 10 نقاط فقط وفى انتظار باقى نتائج الأسبوع ليعرف ترتيبه فى الدورى بعد أن كان يشغل التريب الـ (14)  في الجدول . فيما خاض الإنتاج الحربى 9 مباريات حقق خلالها الفوز مرتين فقط وتعادل 3 مرات وخسر في أربعة، أحدثها لقاء اليوم مع الأهلى، ليحصد 9 نقاط فقط.

أضف تعليق