تعرف على سبب وفاة مصطفى العقاد

تعرف على سبب وفاة  مصطفى العقادصورة أرشيفية

ثقافة وفنون11-11-2021 | 11:57

في مثل هذا اليوم، الموافق 11 من نوفمبر عام 2005، لقى المخرج السوري مصطفى العقاد، مصرعه مع ابنته بين ضحايا ال انفجار الذي وقع في فندق جراند حياة بعمان في الأردن.

ففي 9 من نوفمبر عام 2005، هزت العاصمة الأردنية 3 انفجارات ضخمة، استهدفت 3 فنادق وسط عمان، في حادثة أطلق عليها اسم "الأربعاء الأسود"، وبعد ساعات على الانفجارات ضجت وسائل الإعلام والتلفزة بنبأ وفاة العقاد وابنته وكان قد وصل إلى الأردن في ذلك اليوم لحضور حفل زفاف في العقبة، فيما وصلت ابنته ريما إلى فندق في عمّان لحضور الحفل، حيث وقع انفجار بينما كان العقاد يستقبل ابنته في بهو الفندق، وتوفيت هي على الفور في حين أصيب هو بجروح شديدة أدت إلى وفاته لاحقًا.

ومن الجدير بالذكر، أن سبب الاغتيال أن العقاد أعلن في مؤتمر صحفي عقده في دولة الكويت أنه يفكر جديا في إنتاج فيلم يحكي حياة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وكانت رسالة العقاد الأساسية أن يحارب الإرهاب من خلال أعماله الفنية.

ويشار إلى أنه ولد في أول يوليو ١٩٣٠، وفى حلب بسوريا، وهو صاحب فيلمى «الرسالةۚ» و«أسد الصحراء» المعروف بـ«عمر المختار» وامتدت مسيرته السينمائية بين أعوام ١٩٧٦ و٢٠٠٥، والعقاد منتج وممثل أيضا، وقد سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة في جامعة كاليفورنيا، وأقام فيها حتى أواخر مراحل حياته.

أضف تعليق