حياة كريمة .. جهاز تنمية المشروعات يضع 263 مليون جنية لـ5 محافظات

حياة كريمة .. جهاز تنمية المشروعات يضع 263 مليون جنية لـ5 محافظاتصورة أرشيفية

اقتصاد11-11-2021 | 14:42

حضر وفد من جهاز تنمية المشروعات،مجموعة من المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها، من جهاز التنمية بمركز يوسف الصديق بالفيوم، من بينها المشروع متناهي الصغر الممول من الجهاز للمستفيدة عبير سالم المتخصصة فى نشاط الهاند ميد ورسم اللوحات الزيتية، والحاصلة على تكريم عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال مشاركتها في معرض تراثنا 2021.

كما أشتملت الزيارة تفقد المشروع متناهي الصغر "سند"، للمستفيدة فاطمة أمين عبد المولى، المتخصصة فى نشاط التطريز، والتي نجحت في تدريب عدد من فتيات القرية وخلق فرص عمل لهن في مجال التطريز.

واجتمع الوفد الإعلامى بممثلى بعض الجمعيات الأهلية الممولة من جهاز التنمية، بالمحافظة وهما جمعية تنمية المشروعات بالفيوم، وجمعية الآفاق العليا، ونماذج من العملاء أصحاب المشروعات متناهية الصغر الذين نجحوا في بدء مشروعات جديدة بقرى ومراكز المحافظة.

وأكد المهندس محمد سلطان رئيس المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يضع تمويلاته في إطار المبادرة الرئاسية مبادرة "حياة كريمة"، في 17 مركز في المنطقة الخامسة من إجمالي 52 مركزا، على مستوي الجمهورية، حيث قام منذ بداية العام وحتى شهر سبتمبر بتمويل 10.634، مشروع صغير ومتناهى صغر بإجمالى يزيد على 262.7 مليون جنيه، وذلك بمحافظات أسيوط، والمنيا، والوادي الجديد، وبني سويف، والفيوم، وأضاف أن المنطقة الخامسة تشمل 30% من نسبة التمويلات المنصرفة منذ يوليو 2014 وحتى سبتمبر 2021.

كما قال أشرف درويش، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات في محافظة الفيوم: "بأن الجهاز قام بضخ تمويلات في محافظة الفيوم بقيمة 2.7 مليار جنيه للمشروعات منذ عام 1992 وحتى نهاية سبتمبر2021".

واستطرد، على هامش الزيارة أن هذه التمويلات تنقسم إلى 2.6 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مولت نحو 277 ألف مشروع وأتاحت 365 ألف فرصة عمل، موضحًا أن الجهاز قام بضخ 321.5 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بالمحافظة وفرت 68 ألف يومية عمل للعمالة غيرة المنتظمة.

أضف تعليق