جامعة بني سويف تبحث عن المواهب في مسابقة «أحلي صوت»

جامعة بني سويف تبحث عن المواهب في مسابقة «أحلي صوت»رئيس جامعة بني سويف يشهد ختام مسابقة احلي صوت

محافظات11-11-2021 | 19:06

د. منصور حسن: نهتم بالأنشطة الطلابية بهدف تحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية

يوسف شعبان: هذه المسابقات تساهم في تشجيع كل مبدع علي الابداع

بمشاركة 67 متسابق من 19 كلية، نظمت رعاية الشباب بكلية الآداب جامعة بني سويف، النسخة الثانية من مسابقة «أحلي صوت» للغناء الفردي، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب ورعاية شباب كليات العلوم والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبرعاية يوسف شعبان الجميل، أحد أبناء بني سويف، الذين يولون الاهتمام بملف رعاية المواهب.

أكد د. منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية بهدف تحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية.

وقال رئيس جامعة بني سويف، خلال حضوره اليوم الختامي لمسابقة «أحلي صوت»، التي تقام بكلية الآداب بالجامعة، إن الأنشطة الطلابية تساعد الطلاب في بناء الشخصية المتكاملة، حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم من أجل تنمية طرق تفكير الطلاب وتوظيفها في الحياة اليومية.

وأضاف أن اقامة مثل هذه المسابقات يساهم في صقل قدرات الطلاب الفنية، ويقدم البدائل الأفضل من أصحاب الأصوات الجميلة، التي يمكن أن تحترف العمل الفني، مؤكدا أن مسابقة «أحلي صوت» في نسختها الثانية شارك فيها 67 متسابقا من 19 كلية، تم اختيار أصحاب المراكز الثلاثة الأولي لتحفيزهم وتكريمهم.

ولفت د. منصور حسن إلي أنه من المهم تضافر كافة الجهود من أجل تقديم خدمة مميزة لشعب بنى سويف على مستوى كافة المجالات، وأن لجنة التحكيم بالمسابقة ضمت المايسترو أحمد مصطفى جلال، والفنان ممدوح العدوى والفنان أحمد عبد التواب، وسحر حامد مدير النشاط.

من جانبه أكد يوسف شعبان الجميل، راعي المسابقة، أن تقديم الدعم لمثل هذه الفاعليات يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركات والأفراد، وأن مثل هذه المسابقات تساهم في تشجيع كل مبدع علي الابداع، وتساهم في الكشف عن بواطن الابداع في مصر، وتؤكد أن مصر ولادة وأن الابداع فيها مستمر، مشيرا إلي أن مصر في حاجة إلي المزيد من المبدعين، حتي يتحقق حلم الجمهورية الجديدة، الذي ينشده الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الجميل إنه يحرص علي التواجد في كل الأنشطة الطلابية لأن الاستثمار في هؤلاء النشء هو الأمل، وأن المساهمة في جهود تحسين ورفع قدرات الخريجين يأتي في كل مستهدفات رؤية مصر 2030، وأنه يطالب كل رجال الأعمال الوطنيين لزيادة الدعم الموجه إلي الجامعات الحكومية؛ بما يساهم في تعزيز قدرتها علي اعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأضاف أن أكثر ما نال اعجابه في مسابقة «أحلي صوت»، التي تقيمها كلية الآداب جامعة بني سويف تنوع المشاركين في المسابقة من الطلاب والطالبات، وتنوع تخصصاتهم بحيث شارك في فاعليات المسابقة ممثلين عن 19 كلية ومعهد بالجامعة، مؤكدا أن القائمين علي المسابقة يشهد لهم بالنزاهة والحرص علي اختيار لجنة تحكيم تضم عدد كبير من الأسماء الفنية الكبيرة.

هذا وقد كرّم رئيس الجامعة، في نهاية الحفل، الحاصلين على المراكز الأولي في المسابقة، وتم منحهم جوائز مالية مقدمة من الرعاة الرسمين للحفل، كلا من: يوسف شعبان الجميل والنائبة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ، كما تم تكريم د. أحمد فاروق، المنسق العام لطلاب من أجل مصر، لمشاركتهم في تنظيم المسابقة. وانتهز الكابتن توني عثمان، الحكم الدولي، الفرصة وعبر عن دعمه لهذه المواهب الفائزة هدية مالية.

يذكر أن ادارة رعاية الشباب بكلية الآداب جامعة بني سويف برئاسة محمد فهيم تحرص علي اقامة هذه المسابقة لتشجيع المواهب في جامعة بني سويف، والعمل علي تقديم الدعم للموهوبين بالبحث عن جهات ترعي هذه المواهب، وأن د. رمضان عامر، عميد كلية الآداب، يقدم كل صور المساندة لمثل هذه الفاعليات الطلابية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2