مالي تتأهل للمرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم بالفوز على رواندا ٣ / 0

مالي تتأهل للمرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم بالفوز على رواندا ٣ / 0مالى وروندا

رياضة11-11-2021 | 20:42

تأهل منتخب مالي إلى المرحلة النهائية ب تصفيات كأس العالم 2022، بعد فوزه على مضيفه منتخب رواندا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الخميس/ على الملعب الإقليمي نياميرامبو في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

سجل ثلاثية مالي كل من: موسي دجينيبو في الدقيقة 19 وابراهيما كوني في الدقيقة 21 وكاليفا كوليبالي في الدقيقة 87، وشهدت المباراة مشاركة اليو ديانج لاعب الاهلي مع المنتخب ال مالي في المباراة كاملة .

ورفع الفوز رصيد مالي إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة وبفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا صاحب المركز الثاني؛ ليتأهل المنتخب ال مالي قبل خوض الجولة الختامية، فيما تجمد رصيد رواندا عند نقطة واحدة في قاع المجموعة .

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة للمجموعة العاشرة؛ حقق منتخب بنين الفوز علي ضيفه منتخب مدغشقر بهدفين نظيفين، ورفع منتخب بنين رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثاني، فيما تجمد رصيد مدغشقر عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل منتخب الكونغو مع ضيفه منتخب نامبييا بهدف لكل منهما، ورفعت الكونغو رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الأخير من المجموعة، فيما أصبح رصيد ناميبيا 5 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب السنغال والذي حسم تأهله منذ الجولة الماضية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2