جيهان جادو: زيارة الرئيس لباريس تعكس حجم مصر الدولي

جيهان جادو: زيارة الرئيس لباريس تعكس حجم مصر الدوليجيهان جادو: زيارة الرئيس لباريس تعكس حجم مصر الدولي

مصر12-11-2021 | 02:04

قالت عضو مجلس الحي بفرساي الدكتورة جيهان جادو أحد المصريين المقيمين في فرنسا إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لباريس جاءت بدعوة خاصة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمشاركة في مؤتمر ليبيا بحضور العديد من رؤساء الدول.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم أن هذه الزيارة هامة ومحورية علي كافة الأصعدة خاصة وأن مصر لعبت دورًا هامًا في استقرار ليبيا سياسيًا.

دور مصر في ليبيا

وأوضحت أن العالم يعي جيدًا ما قامت به مصر للوصول بدولة ليبيا الي حل مشكلاتها وهي الان علي أعقاب انتخابات قادمة في ديسمبر المقبل، لذلك تعتبر هذه الزياره بمثابة دعم مصر للملف الليبي وأيضًا تعكس مدي عمق العلاقات الثنائية المصرية الفرنسية التي شهدت تطورا كبيرا في الفتره الأخيرة فهناك تناغم سياسي وفكري بين رئيسي فرنسا ومصر.

وتابعت أن هذه الزيارة هي تقوية أواصل العلاقات لكلا الدولتين، ليس فقط علي مستوي الشأن السياسي بل علي كافة الأصعدة وسبل التعاون المشترك نظرا لاهتمام فرنسا الخاص بالشأن المصري وتسعي جاهده للاستثمار القوي فيها.

أجندة الرئيس السيسي في باريس

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي تنتظره أجندة ثرية جدًا من اللقاءات مع مسؤلين فرنسيين وغيرهم للوصول الي اتفاقيات استثمارية وتجارية وثقافية وتعليمية سوف تعود بالنفع المشترك لكلا الدولتين.

أوضاع الجالية المصرية في فرنسا

والحقيقه أن الجالية المصرية ب فرنسا تشعر بالفخر مما حققه الرئيس المصري من إنجازات كبرى على المستوى الدولى، كما أنه أصبح للمصريين قيمه كبيرة بفرنسا، خاصة وأن الرئيس السيسي له مكانه عالية في نفوس الفرنسيين، كما أن الجالية المصرية تحرص في كل زيارة للرئيس علي التجمع لاستقباله، وتسعي جاهده لتنسيق وقفه ترحيب لسيادته.

أضف تعليق

إعلان آراك 2