السيسي يغادر مقر إقامته ويصل إلى قصر الإليزيه ..فيديو

السيسي يغادر مقر إقامته ويصل إلى قصر الإليزيه ..فيديوجانب من الاجتماع

مصر12-11-2021 | 14:50

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" فيديو للحظة مغادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقر إقامته متوجها إلى قصر الإليزيه.

كما عرضت فيديو آخر لدى وصوله إلى قصر الإليزيه، واستقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون له، قبل بدء مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا حيث يعتزم التركيز خلال أعمال "مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا" على تكاتف المجتمع الدولي لمساندة ليبيا خلال المنعطف التاريخي المهم الذي تمر به حاليًا، خاصةً من خلال إجراء الاستحقاق الانتخابي المنتظر في موعده المحدد في شهر ديسمبر القادم، وكذلك خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، فضلًا عن إلقاء الضوء على الجهود المصرية الجارية في هذا الصدد على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

كما يعقد الرئيس السيسي مباحثات قمة مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، لبحث مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلًا عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل وتبادل الرؤى حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر كذلك أن يعقد الرئيس سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة الفرنسية، وذلك لبحث سبل دفع التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والعسكرية بين الجانبين.

كما يجتمع الرئيس السيسي كذلك بعدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائى والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

وينظم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا نوفمبر الجاري بحضور زعماء من دول المنطقة والعالم وذلك قبل إجراء الانتخابات العامة الليبية المزمع عقدها ديسمبر المقبل، حيث أعلنت فرنسا أن مؤتمر ليبيا يهدف لدعم خطة "رحيل القوى الخارجية والمرتزقة" عن ليبيا.

أضف تعليق