في ذكري ميلادها..كل ما تعرفة عن مارلين مونرو السينما المصرية الفنانة «هند رستم»

في ذكري ميلادها..كل ما تعرفة عن مارلين مونرو السينما المصرية الفنانة «هند رستم»هند رستم

ثقافة وفنون12-11-2021 | 16:05

تحل اليوم الجمعة12/11 ذكرى ميلاد الفنانة «هند رستم»، صاحبة البصمة الواضحة في مجال التمثيل والفن، وواحدة من أهم نجمات السينما المصرية، والتي والتي رحلت عن عالمنا في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 79 عامًا.

لمحات من حياة الفنانة هند رستم:

ولدت الفنانة "ناريمان حسين مراد" المعروفة فنيا باسم ب هند رستم يوم 12 نوفمبر عام 1931، في حي محرم بك، بمحافظة الأسكندرية في عائلة غنية ، والدها من أصل تركي وكان يعمل ضابط شرطة، ووالدتها مصرية المنشأ.

انفصال والديها:

عاشت رستم حياة قاسية للغاية، خاصة بعد انفصال والديها لكثرة الخلافات والمشكلات الأسرية.
وبعد فترة قصيرة تزوجت والدتها، وقررت الذهاب للعيش معها في منزلها، ولكن المعاملة لم تكن معاملة والدتها بالطريقة الحسنة، مما دفعها للهروب والعيش مع والدها بالإسكندرية.

الالتحاق بالمدرسة الفرنسية:

قرر والدها الحاقها بأحد المدارس الفرنسية ، لتتعلم التفكير السليم والتحرر من القيود التي عفا عليها الزمن بالإضافة إلي المواد الدراسية والعلمية التي تحدث فارقا كبيرا في تكوين شخصيتها ونمو ثقافتها.

المشاركة في الحفلات المدرسية:

كانت تشارك في الحفلات المدرسية بالرقص والتمثيل والغناء، وهذا ما جعلها عاشقة للفن والسينما، واصبحت تحلم باليوم الذى تصبح فيه مثل هؤلاء النجوم والنجمات.

بدايات هند رستم الفنية:

وكانت بداياتها في السينما عندما ظهرت كاكومبارس صامت في العديد من الافلام أبرزها "فيلم غزل البنات"، عندما وقفت خلف الفنانة ليلي مراد، وصولًا لأول مشهد تتحدث فيه في فيلم" الستات ميعرفوش يكدبوا".

واستمرت في أداء الأدوار الصغيرة، حتي ظهرت نجوميتها في عالم الفن بعد أن إرتبطت بالمخرج حسن رضا، حيث قادتها الصدفة لمكتب شركة الأفلام المتحدة لتشارك عام 1947 في فيلم "أزهار وأشواك" بدور صغير مع الفنان يحيى شاهين، من هنا رآها المخرج حسن رضا وأعجب بجمالها وأنوثتها وقرر الزواج بها.

مارلين مونرو:

بعد أن تزوجت هند رستم المخرج حسن رضا وأنجبت منه إبنتها الوحيدة"بسنت"، بدأت رحلة النجومية في حياتها وأصبحت تقدم أدوارًا بطولية، حيث برعت في تقديم أدوار الإغراء ولقبت بمارلين مونرو الشرق، "شقراء الشرق"، ويرجع هذا اللقب إلي الشبة الكبير بين الفنانة هند رستم والفنانة مارلين مونرو، ومن هنا أصبحت ملكة الإغراء بلا منازع أو منافس.

وفي عام 1958 شاركت في فيلم "باب الحديد"، والذى أخرجه يوسف شاهين وأنتجه جبرائيل تلحمي، وهو الفيلم الذى شارك فى مهرجان برلين السينمائى و أستطاعت هند رستم أن تبرز موهبتها فى هذا الفيلم من خلال شخصية " هنومة " بائعة المياه الغازية فى محطة مصر .

شاركت هند رستم عام 1966 فى فيلم "سيد درويش" مع الفنان كرم مطاوع ومن إخراج أحمد بدرخان.

أفلامها الاعلي اي إيرادات في شباك التذاكر

وحققت هند رستم نجاحات كبيرة، وكانت أفلامها الأعلى إيرادات في شباك التذاكر، بعد تقديمها فيلم "بنات حواء"، "الجسد"، "حب في الظلام"، كل هذا أغري حسن الإمام، وجعل المنتجين يتهافتون عليها لكسب ودها.

وفي عام 1955 قدمت دور إغراء في فيلم "الجسد"، مما جعل النقاد يعجبون بها وبشدة ويكتبون عنها، والجميل أن هند رستم لم تكن نجمة سينما عادية، فقد كانت تتقن التمثيل والرقص وتجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى قوامها الجميل ووجهها الأجمل وشعرها الأشقر.

صراع في النيل:

وفي عام 1959 ، كان لها دور واضح وأداء رائع في فيلم "صراع في النيل".

بين السما والارض:

وفي عام 1960 شاركت هند رستم، في فيلم "بين السماء والأرض"، والذي دارت أحداثه داخل مصعد كهربائي يتعطل لعدة ساعات، ويضم عدد من الشخصيات المختلفة
قدمت الفنانة هند رستم خلال مشوارها الفني ما يقرب من 74 فيلما سينمائيًا، وكان فيلم "حياتي عذاب "آخر أعمالها"، والذي قدمتة عام 1979.

زواجها من الدكتور محمد فياض:

أطلق عليها لقب "مدام فياض" بعد زواجها من الدكتور محمد فياض طبيب أمراض النساء الشهير، وكان هذا اللقب هو المحبب والمفضل لها، لأنه كان هناك قصة حب كبيرة جمعت بينهما المشهور، بعد أن ظلت بدون زواج لمدة 7 سنوات على أثر طلاقها من والد ابنتها المخرج حسن رضا.

قرار اعتزالها:

وجاء قرار إعتزالها من منطلق شعورها بأن اسمها لم يوضع في مكانة لائقة، وأنها وأنها كانت تشترط ترتيبًا معينًا على التيترات.

وفاتها:

توفيت الفنانة هند رستم 8 أغسطس من عام 2011 تاركةً وراءها رصيدًا فنيًا كبيرًا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2