رائد زراعة الأمعاء يجتمع بشباب الأطباء لنقل خبراته ويشيد بدور الدولة في علاج الحالات

رائد زراعة الأمعاء يجتمع بشباب الأطباء لنقل خبراته ويشيد بدور الدولة في علاج الحالاتجانب من الاجتماع

محافظات12-11-2021 | 17:41

عقد الدكتور كريم أبو المجد جراح الجهاز الهضمى الكبير ورئيس مركز جراحات الأمعاء بمستشفى كليفلاند كلينيك ب الولايات المتحدة اجتماعا مع شباب الاطباء لنقل خبراته في مجال زراعة الأمعاء وفي جلسه حواريه تناول فيها رحلته خارج البلاد و تجربته الشخصيه.

جاء ذلك قبل بدء اليوم الثاني ، للمؤتمر الطبي لجمعية الدلتا الطبية للجهاز الهضمي و الكبد والمناظير، في محافظة الإسكندرية وذلك لمناقشة اخر التطورات في تشخيص و علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي التي حدثت في هذا العام.

واشار، الي أنه يجب زيادة الوعى الصحى من خلال وسائل الاعلام والمدارس والجامعات بأهمية التغذية الصحية وممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن حيث يتسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن فى الضغط على الجهاز الهضمى، موضحا أهمية الكشف عن مشاكل الجهاز الهضمى عند الاطفال والشباب وأن يتم تدريب الكوادر الشابة فى مصر على المسارات الطبية والجراحية الجديدة.

فيما أكد الدكتور محمد عامر استشاري الجهاز الهضمي و الكبد ورئيس مؤتمر دلتا للجهاز الهضمي والكبد، أنه تم افتتاح جلسات اليوم الثاني للمؤتمر بمحاضره الدكتور اسامه عباده استاذ الجهاز الهضمي و الكبد بجامعه الاسكندريه تحت عنوان "داء الأمعاء الالتهابي" وقد تناول فيها احدث طرق التشخيص المبكر لداء الامعاء الالتهابي كما تناول الخيارات المتاحه للعلاج ودور الجراحه والعلاج البيولوجي وكيفيه متابعه المرضى بعد العلاج.

واضاف أن خلال الجلسه قام الدكتور كريم أبو المجد خبير زراعه الامعاء ورئيس مركز جراحات الامعاء بمستشفى كليفلاند كلينك ب الولايات المتحدة الأمريكية بلفت نظر شباب الأطباء لدقه اختيار المجله العلميه المراد اخد الماده العلميه منها على ان يكون لها معامل تأثير قوي وذلك لاخذ التحدثيات والمعلومات الدقيقه الخاصه بأمراض الجهاز الهضمي.


وتابع، عامر، أن الدكتور كريم أبو المجد أشاد بدور الدوله في علاج في علاج الحالات على نفقتها، موضحاً دور الطبيب في توعيه المرضى بخطوره المرض ومضاعفاته وكيفيه علاجه في مراحله المبكره.

كما دعا الدكتور كريم ابو المجد جميع الأطباء لاجراء الدراسات الخاصه بهم وعدم الاعتماد كلياً على الدراسات المنشوره فقط وذلك لتشمل الفائده شباب الأطباء.

واضاف عامر، أن اليوم الثاني يشمل ٥ جلسات تناقش امراض الجهاز الهضمي والكبد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2