«الست إللي بتدبح العيال».. إحالة مدير المدرسة ومسئولين آخرين للتحقيق في قنا .. فيديو

«الست إللي بتدبح العيال».. إحالة مدير المدرسة ومسئولين آخرين للتحقيق في قنا .. فيديوطالبة

حوادث وقضايا12-11-2021 | 19:41

أعلن عفت وزيري ، مدير عام إدارة أبو تشت التعليمية ، عن إحالة مدير المدرسة ومسؤول الأمن، ومسئولي الأمن والسلامة والإشراف بالمدرسة للتحقيق ، علي تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو لبعض تلاميذ مدرسة نجع قنبر الابتدائية بقرية الحسينات التابعة لمركز أبوتشت ، شمال محافظة قنا ، وهم في حالة رعب وانهيار وبكاء، خوفًا من تلك السيدة المجهولة التي تذبح الأطفال حسب الفيديو المتداول .

وأظهر مقطع الفيديو تجمع عشرات التلاميذ والتلميذات، أثناء خروجهم من المدرسة ، في حالة رعب وخوف وبكاء، قائلين إن عددًا من معلمي المدرسة أخبروهم بأن هناك سيدة في حمامات المدرسة تذبح الأطفال، وأنها أصابت تلميذة بالفعل.

من جانبهم أعرب أهالي القرية من أولياء أمور التلاميذ ، عن غضبهم واستياء الشديدين من إثارة تلك الشائعات، التي أطلقها معلمو المدرسة ، علي حد قولهم ، والتي أدت إلي إصابة أبناءهم بحالة هلع وخوف شديد ، مطالبين الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم ب قنا ، بإجراء تحقيق عاجل حيال الواقعة ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من تسبت إدانته في إطلاق تلك الشائعات التي أدت إلي ترويع أبناءهم وأصابتهم بحالة من الفزع والرعب الشديدين.

ويطالب عدد من أولياء الأمور التلاميذ ، مسئولي التعليم بمركز أبو تشت ومحافظة قنا ، بالتحري في صدق الواقعة بناء على التحقيقات، وفي حال ثبوت الواقعة لا بد من مطالبين بعقاب ، رادع في حق كل من تسبب في إطلاق الشائعات ، مؤكدين علي أن بث مثل هذه النوعية من الشائعات يُسبب الذعر لدى التلاميذ الصغار ويؤثر على حالتهم النفسية والتعليمية.

كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بفتح تحقيق عاجل حول الواقعة من قِبَل وزارة التربية والتعليم ، ومحاسبة المعلمين الذين يبثون الرعب في نفوس التلاميذ ، بهدف تعطيل الدراسة حتى يخلو لهم المجال نهارًا وليلًا للدروس الخصوصية.

وكان عدد من تلاميذ مدرسة " نجع قمبر " بقرية الحسينات بأبوتشت، إلى أنهم فوجئوا بقيام أحد المدرسين بإبلاغهم بعدم الذهاب إلى الحمامات لوجود "ست بتدبح العيال"، إضافة إلى إبلاغهم بعدم الحضور إلى المدرسة مرة أخرى، مشيرين إلى أنهم لا يعلمون الدافع وراء قول المدرس مثل هذا الكلام لهم داخل المدرسة.

وبسؤال التلاميذ عن سبب انهيارهم أثناء خروجهم من باب المدرسة وفي حالة تكدس خلال الفيديو قالوا "الأستاذ قال لنا في ست بتدبح العيال في الحمامات".

من جانبه أحال الدكتور صبري خالد ، وكيل وزارة التربية والتعليم ب قنا ، واقعة مدرسة نجع قنبر الابتدائية بمركز أبوتشت ، للشئون القانونية للتحقيق فيها ، بعد الادعاء الكاذب بوجود سيدة تذبح الأطفال في الحمامات ، ما سببت الذعر لتلاميذ المدرسة .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم ، أنه جاري التثبت من الواقعة ومعاقبة المتسبب في ذعر التلاميذ بالادعاء الكاذب، مبينًا أنه لا يوجد داخل المدرسة ما يثير الرعب للتلاميذ .

أضف تعليق

إعلان آراك 2