ملخص لمسات صلاح فى مباراة مصر وأنجولا

ملخص لمسات صلاح فى مباراة مصر وأنجولامحمد صلاح

رياضة12-11-2021 | 23:31

تألق النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصرى، وفريق ليفربول الانجليزى، خلال مباراته اليوم أمام منتخب أنجولا، والتى استطاع فيها أن يمرر لمحمد النىى الكرة التى أحرز منها الهدف الأول خلال الوقت الاضافة من أحداث الشوط الأول، ويعود خلال الشوط الثانى بتمريرة حاسمة أخرى لأكرم توفيق ليضعها فى الشباك من تصويبة رائعة، بالاضافة إلى تمريرة ثالثة لمحمد شريف تصدى لها حارس مرمى المنتخب الأنجولى.


منتخب مصر ضمن 10 منتخبات فى التصفيات النهائية

الفريق المصري سيكون أحد 10 منتخبات في البوابة النهائية في التصفيات من أجل الظهور في المونديال، ليلعب ضد أحد المنتخبات المتأهلة مباراتين ذهابا وإيابا لحسم بطاقة الصعود.


ملخص مباراة مصر وأنجولا

المباراة بدأت بمحاولات من الفريقين للسيطرة على المباراة، مع تفوق طفيف لأصحاب الأرض وسط ترقب مصري.

أنجولا كادت أن تصيب الشباكا لمصرية في الدقيقة 17 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد الشناوي قبل أن يشتتها الدفاع.

وكان المنتخب المصري قريبا من التقدم في الدقيقة 23 بعد كرة خلف الدفاع وصلت إلى محمد شريف ليلعب الكرة بيسراه لتمر فوق الحارس وتستقر فوق الشباك الخارجية.

المنتخب الأنجولي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 بعد عرضية شتتها الدفاع ليقابلها هيلدر كوستا بتسديدة عانقت شباك الشناوي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أنجولا في الدقيقة 35 ليتصدى مبالا نزولا للتنفيذ ويضع الكرة على يسار الشناوي الذي ذهب إلى الاتجاه المعاكس.

الفريق المصري حاول تقليص الفارق في الدقيقة 38 بعد كرة وصلت إلى عبد الله السعيد ليسدد كرة قوية لكنها علت عارضة الحارس الأنجولي.

ونجح الفريق المصري في تقليص الفارق في الدقيقة بعد تمريرة من صلاح داخل منطقة الجزاء حولها محمد النني بيمناه إلى الشباك في الدقيقة 45+1.


أحداث الشوط الثانى

وسقط أكرم توفيق في منطقة جزاء أنجولا بعد احتكاك قوي من مدافع أنجولا ليرفض الحكم احتساب ركلة جزاء للفريق المصري، وتتأجل فرصة التعادل.

وبعد محاولات مكثفة من منتخب مصر نجح أكرم توفيق في تسجيل هدف التعادل بتمريرة من صلاح في الدقيقة 59 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع وعانقت الشباك.

وحاول محمد شريف تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81 بعد تمريرة من صلاح انتهت بتمريرة من داخل منطقة الجزاء بيسراه ليتصدى الحارس ويحولها إلى ركنية.

ومرت الدقائق الأخيرة بسلام لينجح المنتخب المصري في الحفاظ على التعادل الذي يكفيه لضمان صدارة المجموعة والتأهل.

لاعبو أنجولا يعتدون على كيروش

أعتدى أحد لاعبي المنتخب الأنجولي على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بعد احتكاك مع لاعبي المنتخب المصري وكانت الشرارة بدأت بعد اعتراض من قبل أيمن أشرف على حكم الراية وتدخل كيروش من أجل تهدئة الأجواء إلا أن شو لاعب المنتخب الأنجولي.

وتدخل محمد صلاح وعصام الحضري من أجل فض الاشتباك إلا أن صلاح ظهر وهو غاضبا وكاد أن يشتبك ولكنه تماسك نفسه وحرص على تهدئة الأمر بشكل أفضل.


تشكيل منتخب مصر لمواجهة أنجولا

أعلن كيروش المدير الفنى ل منتخب مصر عن تشكيل الفراعنة لمواجهة منتخب أنجولا، وجاء التشكيل كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق - أحمد حجازي - أيمن أشرف - أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية - محمد النني.

خط الوسط الهجومي: محمد صلاح - عبدالله السعيد - محمد شريف.

خط الهجوم: مصطفى محمد


ترتيب منتخب مصر بالمجموعة بعد المباراة

ويرفع المنتخب المصرى وهو يعتلى صدارة المجموعة السادسةرصيده إلى 10 نقاط، جمعهم الفراعنة خلال 4 مباريات، حيث نجح في حسم 3 مباريات بنتيجة الفوز، وسقط مرة وحيدة في فخ التعادل أمام منتخب الجابون، وأنجولا


ترتيب منتخب أنجولا بالمجموعة قبل المباراة

فى الجانب الأخر، يتواجد منتخب أنجولا فى المركز الرابع والأخير في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، جمعهم منتخب أنجولا خلال 4 مباريات، حيث نجح في الفوز بمباراة وحيدة وتعادل فى مباراته اليوم مع المنتخب المصرى، وخسر في 3 مباريات.

أضف تعليق