محافظ أسوان: إصابة 503 مواطنين بلدغ عقارب في موجة الطقس السيىئ

محافظ أسوان: إصابة 503 مواطنين بلدغ عقارب في موجة الطقس السيىئصورة ارشيفية

محافظات13-11-2021 | 15:27

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم السبت، جهود احتواء تداعيات الأمطار والثلوج التي تساقطت أمس على عدد من مراكز ومدن المحافظة، وتسببت في سقوط وفيات ومصابين.

ووجه المحافظ بتكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح بإجمالي 12 سيارة، مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع، بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية.

واطمأن اللواء أشرف عطية على انتظام عمل الأقسام الطبية بمستشفى وعيادات التأمين الصحي، خاصة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين والطوارئ وبنك الدم والأشعة المقطعية، مع توافر أمصال ال عقارب والثعابين والأكسجين المسال ومياه الشرب والكهرباء في ظل تشغيل مولدات الاحتياطى "الديزل" بجميع المستشفيات ومحطات رفع الصرف الصحي، وتفقد محطة رافع العقاد لمتابعة تشغيلها بكامل طاقتها.

موضحًا أنه جرى إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومحطات مياه الشرب تدريجيًا والتي جرى إيقافها أثناء موجة الطقس السيئ للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار .

وأكد محافظ أسوان على أهمية المشروع التدريبى صقر " 91 " والذى كان بروفة حية للتدخل السريع مع تداعيات هذه الأزمة الطارئة وهو الذى يتوازى مع الدور المجتمعى للقوات المسلحة في دعم الجهود الحالية.

لافتا إلى أنه جارٍ حصر جميع الخسائر سواء من الانهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمبانى، بجانب الإصابات والتي جاءت معظمها من لدغات ال عقارب بحوالي 503 مواطنين حتى الآن.

فيما جارٍ إعداد تقرير عن حالة المدارس والكليات بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لاتخاذ القرار المناسب حيالها .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
مصر للتأمين